ختام مميز لـ "بطولة محاربي الإمارات"

كيفين عمر بطل النزال الرئيسي في النسخة العربية

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

فاز كيفين عمر من جزر القمر، بالنزال الرئيس للنسخة 51 العربية من بطولة “محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة، التي أقيمت بصالة ” ادنيك مارينا” في العاصمة أبوظبي، مساء أمس الأول. وذلك على حساب السوداني محمد جمعة، بقرار الحكام، في وزن الحر، وشهدت الأمسية 13 نزالا قوياً.

شهد المنافسات وشارك في تتويج الفائزين، الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، والشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، والشيخ عبدالله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم.

كما حضر المنافسات وتوج الفائزين سعادة عبدالمنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة رئيس الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وسعادة صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لبالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة، والبريطاني كريث براون رئيس الإتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة.

وكما تابع  منافسات الختام ، عضو مجلس إدارة برجيل القابضة، طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي، عمران الخوري، عضو مجلس إدارة برجيل القابضة، يعقوب السعدي مدير قنوات ابوظبي الرياضية، سهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في ابوظبي الرياضي.

وشهدت نتائج النزالات الأخرى، فوز الفلسطيني عبدو حسين على المصري، محمد عبدالرؤوف، بالاخضاع في وزن  الديك، وكما فاز الجزائري خالد العلام على الجنوب افريقي دييغو باندو، بقرار الحكام في وزن الحر، وكما تغلبت الأردنية ليزا زيمة على المصرية روان ياسر، بالضربة الفنية القاضية في وزن الريشة.

من جهته أعلن فؤاد درويش إقامة نسخة من البطولة قبل نهاية 2024 في دولة عربية يتم التنسيق بشأن استضافتها للبطولة، بعد إقامة نسخة البرازيل مطلع العام الجاري تنفيذا لخطة إقامة بطولتين استكمالاً للنجاحات المتتالية والتي كان لها أثر كبير في جذب أبطال العالم للمشاركة في الفعاليات المختلفة التي تستضيفها إمارة أبوظبي.

وأضاف:” النسخة العربية حققت نجاحاً جديداً على المستويين الفني والجماهيري، وارتفاع المستويات الفنية للمشاركين وهذا أكبر دليل على التطور الذي تحققه، كما أن المتنافسين أظهروا قدرات مهارية كبيرة خلال المنافسات المثيرة، والشيء المهم أن نمضي قدماً في الطريق ذاته لتعزيز تميز البطولة في جميع نسخها خلال السنوات المقبلة.

هينزو جريسي: نمو متواصل وتطور عالمي ..

أثنى الخبير العالمي هينزو جريسي على النجاح اللافت للنسختين العربية والدولية من سلسلة محاربي الإمارات للفنون القتالية، وقال إن البطولة بزخمها الكبير تشهد نموا متسارعا ومشاركة أبرز أبطال اللعبة على مستوى العالم بما تفرزه من مستويات متطورة كان لها الأثر الملموس في منح المنافسات إثارة كبيرة بحضور جماهيري يعزز نجاحاته.

 


تعليقات الموقع