فريق “الإمارات القابضة” للدراجات يعلن عن تشكيله لسباق طواف فرنسا للسيدات

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أعلن فريق الإمارات القابضة (ADQ)، فريق السيدات المحترف الأول للدراجات في الدولة، عن تشكيله في طواف فرنسا للسيدات، المقرر انطلاقه في الفترة من 12 إلى 18 أغسطس الجاري. سيتنافس الفريق في هذه النسخة من السباق العالمي المرموق بسبع للاعبات هنصوفيا بيرتيسولو وميكايلا هارفي وليزي هولدن وكارولينا كوميجا وإيريكا ماجنالدي وسيلفيا بيرسيكو وكارلين سوينكلز.

كما ستشهد مشاركة الفريق في طواف فرنسا للسيدات ارتداء اللاعبات لقميص صُمم خصيصًا للمشاركة في هذا المحفل الدولي المهم. يأتي تصميم القميص ليعبر عن مهمة الفريق، حيث يتضمن عناصر رمزية تسلط الضوء على اهتمام الفريق بتمكين المرأة، ويؤكد على إيمانه بالتنوع، وتشجيعه الأخريات على القيادة والتحلي بالمسؤولية في إطار رياضة ركوب الدراجات الهوائية للسيدات. يحمل القميص شعار “التواصل وانتهاز الفرصة”، في تجسيد مباشر للمفهوم الرئيسي والقيم المحورية للفريق، وفي إشارة للروح التي تلهم لاعباته، وتدفع أدائهن على المسرح العالمي. ويضم تصميم القميص صورة “العين” في المركز، والتي اختيرت لتعكس الرؤية الفريدة لكل لاعبة، فيما تدل الخطوط التي يحملها التصميم على النمو المستمر للاعبات ووحدتهن.

وحول المشاركة في الطواف؛ قالت ميليسا مونكادا، رئيسة فريق الإمارات القابضة (ADQ): “يعتبر سباق طواف فرنسا للسيدات ذروة موسم سباقاتنا، ويسعدنا أن نشارك في هذا السباق المهم بتشكل قوي من اللاعبات الموهوبات. كلنا حماس لخوض هذا التحدي، ولرؤية الأداء القوي للاعبات فريق الإمارات القابضة (ADQ)، وروحهن المفعمة بالتصميم التي تظهر في كل سباق، وسعيهن الدؤوب للفوز الذي هو سمة الأبطال”.

وأضافت مونكادا: “نحن متحمسون أيضًا للكشف عن القميص الجديد الذي سترتديه اللاعبات خلال طواف فرنسا للسيدات، فقد صُمم ليمثل وحدة فريقنا وقوته وتنوعه، وليكون رمزًا للفرص التي نقدمها للنساء في رياضة ركوب الدراجات ونلهمهن من خلالها”.

سيضم سباق طواف فرنسا للسيدات لعام 2024 سبعة أيام من السباق، عبر ثماني مراحل، يبلغ مجموعها الإجمالي 946 كيلومترًا (588 ميلاً). ستقام المراحل الثلاث الأولية في هولندا، ومن المقرر عقد اثنتين منها في يوم 13 أغسطس: مرحلة أقصر يليها سباق فردي ضد الساعة.

وسينتقل السباق لاحقًا جنوبًا إلى بلجيكا، ويغطي طرقًا مألوفة من السباقات الكلاسيكية مثل سباق أمستل الذهبي، ولييج-باستون-لييج. وسيستمر الطواف جنوبًا حتى دخول فرنسا، بحيث يختتم بمرحلتين نهائيتين في جبال الألب، بما في ذلك نهاية للقمة في ” ألب دويز “، التي يبلغ ارتفاعها 1850 مترًا.

وقد شاركت عدة لاعبات من الفريق في أولمبياد باريس ضمن بعثات دولهم، وفازت كيارا كونسوني، وزميلتها في فريق إيطاليا، فيتوريا جوزيني، بالميدالية الذهبية في سباق الدراجات على المضمار، وهي الميدالية الأولمبية الأولى لها.

 


تعليقات الموقع