صندوق الوطن يطلق الدورة الـ2 من برنامج “مستقبلي”

الإمارات

أعلن صندوق الوطن عن انطلاق أنشطة الدورة الثانية من برنامج “مستقبلي” خلال الفترة من 19 أغسطس الجاري وحتى 10 أكتوبر المقبل في العاصمة أبوظبي، وذلك برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة الصندوق.

وتضمن برنامج “مستقبلي” ، الذي يعد واحدا من أهم البرامج التدريبة المكثفة لتأهيل أبناء وبنات الإمارات الطامحين، في مجال ريادة الأعمال، تدريب الشباب وفق أحدث النظم العالمية على استيعاب كل ما يتعلق بمجال ريادة الأعمال على أيدي خبراء عالمين متخصصين، وسيحظى المتميزون من المشاركين في البرنامج بفرصة عرض أفكارهم أمام لجنة التحكيم، ويمكن لثلاثة فرق الفوز بجائزة تصل إلى 100,000 درهم لكل فريق لبدء مشروعهم.

وقال سعادة ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن إن برنامج “مستقبلي” يأتي في إطار جهود الصندوق المستمرة لتمكين أبناء وبنات الإمارات وتعزيز قدراتهم لدخول مجال ريادة الأعمال، حيث يقدم الصندوق دعما للمتميزين منهم بقيمة 100 ألف درهم لكل مشروع واعد يتم إطلاقه عقب اجتياز البرنامج، إضافة إلى توفير الاستشارات الفنية والمالية والمتابعة المجانية من جانب خبراء الصندوق المتخصصين في هذا المجال.

وأوضح أنه للمشاركة في البرنامج يشترط أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات، وأن يلتزم بحضور التدريب المسائي لمدة 4 ساعات في أبوظبي.

وأكد أن الصندوق يعتمد منهجية واضحة لتأهيل شباب الإمارات لدخول مجال ريادة الأعمال، تقوم على ثلاثة محاور هي التدريب العملي والنظري على أيدي خبراء عالميين، والدعم الإشراف، ثم الدعم والمتابعة الضامنة للنجاح المشاريع على أرض الواقع.

وقال إن أبناء وبنات الإمارات يحظون برعاية ودعم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، حيث يوجه معاليه دائما بإطلاق المشاريع والمبادرات التي تدعم الشباب وتفعل طاقاتهم، وتطور إمكاناتهم لمواجهة مختلف التحديات من أجل مستقبل مشرق لهم ولمجتمعهم.

وأشار القرقاوي إلى أن نجاح البرنامج التدريبي “مستقبلي” خلال دورته الأولى عام 2023 والتي ضمت 32 من شباب الوطن، كانت أحد أهم الأسباب الرئيسية لتكرار التجربة بجودة أكبر وتطوير مستمر في المجالات التي يناقشها.

وأضاف أن أهم مميزات هذا البرنامج إنه يقدم تدريبا مجانيا في مجال ريادة الأعمال، وورش عمل، ودروس رئيسية باللغة العربية، إضافة إلى جائزة تصل إلى 100,000 درهم لكل من الفرق الثلاثة الفائزة، كما يضمن الصندوق تقديم إرشاد وتوجيه فني، وتجاري لمدة 5 أشهر بعد اختتام البرنامج للفائزين.

وذكر أن صندوق الوطن كلف عددا من الخبراء العرب والأجانب ممن يتمتعون بخبرات واسعة في هذا المجال، بالإشراف على البرامج، مؤكدا أن المشاركين يجب عليهم اجتياز ثلاث مراحل ، هي حضور البرنامج التدريبي التخصصي لريادة الأعمال في مختلف المجالات المتاحة، ثم عرض كافة الأفكار التي يقدمها المتدربون عقب إتمام البرنامج التدريبي على لجنة متخصصة لاختيار أفضل المشاريع، بحيث يتم “التمويل والإشراف” من جانب صندوق الوطن للمشروعات التي ترشحها اللجنة المتخصصة.

ولفت القرقاوي إلى أن هناك العديد من المحاور التي يغطيها برنامج “مستقبلي” والتي تبدأ بشرح مفهوم ريادة الأعمال، وشرح أهم الصفات التي يجب أن يتمتع بها رائد الأعمال ، وأخيرا الحضور الرقمي من خلال التواجد والانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أهمية دور ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية، حيث تساعد على تعزيز النمو الاقتصادي من خلال توفير منتجات جديدة، وزيادة الدخل القومي، إضافة إلى توفير فرص عمل جديدة، والقدرة على تطوير المجتمع من خلال تمويل هذه المشروعات.وام


تعليقات الموقع