تصريح أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام للجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني

الإمارات

 

“يجسد اليوم العالمي للعمل الإنساني أهمية المساعي والمبادرات الإنسانية النبيلة، ويشكل مناسبةً للاحتفاء بالجهود العظيمة والعطاءات الجليلة لرواد العمل الإنساني على مستوى العالم، وتعزيز قيم البذل والعطاء ومد يد العون للمتأثرين بالأزمات والكوارث في كل مكان دون تمييز أو تحيُّز، ترسيخاً لمبدأ الأخوَّة الإنسانية.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، يمثل العمل الإنساني قيمةً جوهرية وسمةً أساسية لمجتمعنا، وثقافة راسخة مستلهمة من رؤية قيادتنا الرشيدة، ونهج الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وبهذه المناسبة، نتوجه في اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي بالشكر والامتنان إلى الأيادي الإماراتية البيضاء التي لطالما قدَّمت أمثلةً مشرِّفة في غوث الشعوب المتضررة، وزرع الأمل في قلوب أفراد المجتمعات التي ترزح تحت وطأة التحديات والنزاعات والكوارث، تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي أكد أنَّ «صناعة الأمل هي الترجمة الأسمى لمعنى الإنسانية ونبل القيم».

وانطلاقاً من إيماننا بأهمية العمل الإنساني، نؤكد في اللجنة العليا للتشريعات التزامنا بمواصلة تطوير منظومة تشريعية كفيلة بتعزيز بيئة العمل الإنساني، وتسهيل وتأطير آليات تقديم المساعدات الإنسانية لمحتاجيها أينما كانوا”.


تعليقات الموقع