الجناح الوطني في بينالي البندقية: الإماراتية نموذج ريادي للمرأة العربية المبدعة

الإمارات

تقدم المرأة الإماراتية في الجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية أنموذجا رياديا للمرأة العربية المبدعة والمحافظة على أصالتها وذلك في الجناح الذي تجذب فيه رحلات الفنان الإماراتي عبد الله السعدي الزوار من العالم في معرضه تحت عنوان “أماكن للذاكرة.. أماكن للنسيان” الذي ينطلق تحت إشراف القيّم الفني طارق أبوالفتوح في بينالي البندقية.
وقالت ليلى بن بريك، مديرة الجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية في كلمة بمناسبة يوم المراة الإماراتية إن المرأة الإماراتية أثبتت عبر مشاركتها في جميع أعمال الجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية عبر السنين أنها أنموذج ريادي للمرأة العربية المبدعة والمتمسكة بأصالتها والشريكة في تعزيز النهضة الثقافية والفنية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضافت أن المرأة الإماراتية تألقت عبر انضمامها لبرنامج التدريب في البندقية في إيطاليا الذي يهدف إلى تطوير المعارف لقادة المستقبل الشباب حيث استمر العديد من المتدربات ضمن قطاع المتاحف والمؤسسات الثقافية والتدريس والعلاقات الدبلوماسية والتصميم الحضري للمدن والقطاع الحكومي أو أسسن أعمالهن الخاصة في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي وخدمات التنظيم وكل ما سبق يصب في خدمة المجتمع الإبداعي في الإمارات.

وأشارت بهذه المناسبة إلى الإنجازات والمكاسب المتحققة للمرأة الإماراتية في ظل القيادة الرشيدة ودعم رائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.وام


تعليقات الموقع