مخيمات هيئة الرعاية الأسرية الصيفية 2024 تختتم فعالياتها في أبوظبي

الإمارات

اختتمت هيئة الرعاية الأسرية فعاليات مخيمات صيف 2024، التي أُقيمَت في الباهية والفلاح وغياثي في منطقة الظفرة، إمارة أبوظبي.

نُظِّمَت المخيمات تحت مبادرة «أسرة واحدة»، ووفَّرت تجربة شاملة للعائلات، معزِّزةً أنماط الحياة الصحية والنشطة طوال الصيف. وأشركت المخيمات الأطفال والأهالي في مجموعة متنوّعة من الأنشطة الرياضية والثقافية، مع التركيز على تنمية السلوكيات الإيجابية لدى الأطفال، وتعزيز الوعي الأبوي بممارسات التربية الإيجابية، وأسهمت في ترابط الأسر في المنطقة وعزَّزت جودة حياتها.

شارك في المخيمات الصيفية أكثر من 200 مستفيد، تمكنوا من تعزيز علاقاتهم الأسرية، ومن استثمار أوقات فراغهم بأنشطة بناءة تناسب اهتماماتهم وأهدافهم الترفيهية والتعليمية والاجتماعية.

وقالت سعادة سلامة العميمي، المدير العام لهيئة الرعاية الأسرية: «تمثِّل مخيماتنا الصيفية نموذجاً لالتزام الهيئة المستمر بالتفاعل مع مجتمع أبوظبي وتقديم الخدمات له، فنحن ندرك أنَّ توفير هذا النوع من الأنشطة البدنية أو الثقافية للأفراد يساعدهم على تحقيق التميُّز في مجالات الحياة. وأتاح لنا هذا المخيم فرصة التواصل المباشر مع مجموعة متنوعة من الأفراد والأسر، وتسليط الضوء على وفرة الخدمات التي تقدِّمها الهيئة لدعم حياة الأسر في مناطق الإمارة المختلفة».

وأضافت سعادتها: «من خلال المبادرات المستمرة كالمخيمات الصيفية، تهدف الهيئة إلى بناء مجتمع مترابط وأكثر تماسكاً، حيث يشعر كلُّ فرد فيه بالتقدير والدعم الكامل. وتؤكِّد الهيئة التزامها بضمان توفير الفرص للشباب والعائلات في إمارة أبوظبي، ما يعزِّز تنميتهم وجودة حياتهم الشاملة».

وتعدُّ المخيمات الصيفية جزءاً أساسياً من مبادرة الهيئة «أسرة واحدة» التي توحِّد جميع جهود تواصلها مع المجتمع والتفاعل معه، ما يسهل على الأفراد الوصول إلى الخدمات الشاملة التي تقدِّمها الهيئة.

يُذكَر أنَّ المشاركين في المخيمات الصيفية استمتعوا بمجموعة واسعة من البرامج الهادفة، تشمل الرياضات البدنية مثل كرة القدم، والسباحة، والكاراتيه، فضلاً عن النشاطات الثقافية مثل الفنون والحِرف اليدوية، والتعرُّف على الثقافة المحلية والتقاليد الإماراتية، إضافةً إلى حفظ القرآن الكريم.

وتعمل المخيمات الصيفية على تعميق ارتباط هيئة الرعاية الأسرية بالمجتمع وأفراده، حيث تمكِّن الأهالي والمشاركين من التعرُّف على خدمات الهيئة بصورة أفضل، معزِّزةً بذلك روابط التواصل والتفاعل مع سكان إمارة أبوظبي.


تعليقات الموقع