بوسطن سلتيكس يجدد فوزه على دنفر ناجتس في الدوري الأمريكي لكرة السلة بأبوظبي

الرياضية

 

أبوظبي-الوطن:

 

فاز بوسطن سيلتكس مساء أمس  الأول على دنفر ناجتس في المواجهة الثانية التي جمعتهما في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس بنتيجة 130 – 104 نقاط، وذلك وسط حضور جماهيري حاشد من عشاق كرة السلة في المنطقة. وتأتي المباراة في إطار مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) أبوظبي 2024 المُقدّمة من شركة “القابضة” (ADQ)، والتي تقام بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

واختتم فريق بوسطن سيلتكس رحلته الناجحة إلى أبوظبي بانتصارين متتاليين، بعد تسجيله الفوز يوم الجمعة الماضي على خصمه دنفر ناجتس بنتيجة 107 – 103 نقاط.

وشهد النصف الأول من المباراة أداءً متقارباً، قبل أن يتمكن بوسطن سيلتكس من فرض سيطرته خلال الربع الثالث والتقدم بنتيجة 42-16. وتصدر جاي لين براون لاعب سيلتكس قائمة الهدافين بتسجيله 21 نقطة، بينما أضاف جايسون تيتوم 17 نقطة مع أربع تمريرات حاسمة. وسجل ديريك وايت 13 نقطة وخمس كرات مرتدة وست تمريرات حاسمة. بينما ساهم نيكولا يوكيتش من دنفر ناجتس بـ 20 نقطة وسبع كرات مرتدة، رغم غياب زميليه مايكل بورتر جونيور وآرون جوردون.

وشهدت المباراة حضور نخبة من المشاهير، بمن فيهم لاعبو كرة القدم إلكاي جوندوجان وإسماعيل مطر، والممثلون لوسيان لافيسكونت ونورة فتحي ولوسي هيل وسلمى أبو ضيف ووانج يون هان.

وتعليقاً على سؤال حول فرص سيلتكس في الدفاع عن اللقب، قال المدرب جو مازولا: “حققنا بداية جيدة في المباريات التمهيدية، وتعاملنا معها بالذهنية الصحيحة، وندرك أننا بحاجة إلى مواصلة التحسن. ونمتلك بلا شك الفرصة للحفاظ على اللقب مع المنافسة من فرق قوية عديدة، لكن ذلك يتوقف على مدى نمونا كفريق، ومستوى التنافسية والالتزام الذي نتحلى به”.

وبدوره، قال تيتوم: “في ختام كل موسم، نفكر في نقاط الضعف والأخطاء التي يمكننا تفاديها. وتمثل مواجهة فريق قوي مثل دنفر ناجتس فرصة أخرى لتحسين أدائنا ومواصلة التطور واكتساب الخبرات”.

وتابع تيتوم متحدثاً عن تجربته في أبوظبي: “حظيت بتجربة متميزة وأوقات ممتعة، بدءاً من فرصة القدوم إلى أبوظبي واللعب أمام جمهور المنطقة الذي يدعمنا ويشاهدنا عادة عبر التلفزيون أو منصات التواصل الاجتماعي، ووصولاً إلى زيارة معالم مختلفة في الإمارة وحضور فعاليات المسؤولية الاجتماعية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA CARES). كما لمسنا التطور المتواصل لرياضة كرة السلة على مستوى العالم، وتـأثير الرياضة العالمي”.

ومن جانبه، قال جوليان ستروثر، مدافع فريق ناجتس: “عشت تجربة مذهلة في أبوظبي، فقد منحتني كرة السلة الفرصة لزيارة أماكن عديدة، وأعتقد بأن أبوظبي من أكثرها تميزاً. وقد حظينا بترحيب كبير وحفاوة ضيافة فريدة هنا في أبوظبي، كما قمنا بأنشطة مختلفة وتعرفنا أكثر على مجتمع الإمارة”.

 


تعليقات الموقع