خبيرة أمريكية: “جيتكس” منصة للاستفادة بالتقنيات الحديثة لمواجهة التهديدات السيبرانية

الإمارات

أكدت الدكتورة ديان م. جانوسيك، الرئيس التنفيذي لشركة “JANOS”، أن معرض جيتكس جلوبال 2024 في دبي، يعد منصة دولية لاستضافة ممثلي الحكومات وأكثر من 6000 شركة تكنولوجية متخصصة حول العالم تحت سقف واحد، داعية إلى التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في مواجهة التهديدات السيبرانية.

وشددت ديان ، التي شغلت مناصب قانونية وسياسية وتنفيذية في وكالة الأمن القومي والبيت الأبيض والبنتاغون في الولايات المتحدة الأمريكية، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، على هامش مشاركتها بأحد جلسات “جيتكس جلوبال” المنعقد بمركز دبي التجاري العالمي، على أهمية التوعية بالأمن السيبراني خاصة في عصر ارتفعت فيه الهجمات الإلكترونية بنسبة 200%، وزادت في منطقة الشرق الأوسط خلال عامي 2023 و 2024.

وبينت الخبيرة الأمريكية، أن 21% من الهجمات السيبرانية في دول مجلس التعاون الخليجي هي أهداف حكومية، وهو ما يعني أن 79% من الأهداف هي شركات تستهدف قطاعات البنية التحتية مثل الطاقة والخدمات اللوجستية والتصنيع، مؤكدة أن لديها خبرة في مجال الأمن القومي امتدت لثلاثة عقود وتزايدت خلال العشر سنوات الأخيرة من خلال التعمق في مجال الأمن السيبراني.

وذكرت أن مشاركتها في “أكبر فعالية تكنولوجية في العالم”، ينصب حول توعية الجمهور عن كيفية سد الثغرات ومواجهة التهديدات السيبرانية ومقاومة برامج الفدية والالتزام بتصميم برمجيات آمنة، ورسم تصور حول توقعات الأمن السيبراني لعام 2025 عالمياً، فضلاً عن ربط الرؤساء التنفيذيين في الولايات المتحدة الأمريكية مع نظرائهم في منطقة الشرق الأوسط، وتبادل الحلول في عمليات الدمج والاستحواذ، واكتشاف أسواق عالمية أخرى عبر بوابة “دبي”.وام


تعليقات الموقع