“دبي الصناعية” تستعرض جهودها في قطاع التصنيع خلال “سيال” باريس

الإمارات

تشارك مدينة دبي الصناعية، ضمن وفد دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي في معرض “سيال” باريس 2024 ، أكبر معرض تجاري لصناعة الأغذية في العالم والذي يُقام في الفترة من 19 إلى 23 أكتوبر 2024 في مركز المعارض “باري نور فيوبانت” في فرنسا.

وستلقي مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم، التي تملك وتدير عشرة مجمّعات أعمال متخصّصة في دبي، الضوء على كيفية إسهام مجمّعها المزدهر للأعمال وبنيتها التحتية المتطوّرة وموقعها الإستراتيجي في تعزيز مرونة قطاع التصنيع والتحفيز على الابتكار فيه لضمان الأمن الغذائي على المستوى العالمي.

وأكد سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي، أهمية تعزيز أواصر التعاون لضمان مستقبل يتوفر فيه الأمن الغذائي للجميع، مشيراً إلى أن وجود منظومة تصنيع متكاملة وفعّالة يسهم في تحقيق هذا الهدف الطموح.

وأشار إلى الالتزام بترسيخ مكانة دولة الإمارات ودبي الرائدة عالمياً في التميز الصناعي وكإحدى الجهات الرئيسية المساهمة بشكل بارز في تعزيز الأمن الغذائي العالمي، بما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 ومشروع 300 مليار ومبادرة اصنع في الإمارات والإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051.

تأتي مشاركة مدينة دبي الصناعية في معرض “سيال” باريس 2024 تأكيداً على دورها الفاعل في رسم معالم مستقبل قطاع تصنيع الأغذية والمشروبات على مستوى المنطقة، عبر تعزيز مرونة سلاسل الإمداد المحلية.

ويسهم الموقع الإستراتيجي الذي تمتاز به مدينة دبي الصناعية، على مقربة من مطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي ومحطة الشحن الخاصّة بشركة “قطارات الاتحاد” وغيرها من شبكة الطرق الرئيسية، في دعم الأمن الغذائي في كافة مراحل دورة تصنيع الأغذية والمشروبات.

ويتيح موقع المدينة إتمام العمليات التجارية واللوجستية لشركات الأغذية والمشروبات بسلاسة، بما يضمن الحفاظ على المواد الغذائية الطازجة وسلامتها ويتيح تزويد المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا ببوابة إلى قطاع الأغذية والمشروبات.

يذكر أن مدينة دبي الصناعية تأسست في عام 2004 وتضمّ اليوم أكثر من ألف عميل من أبرز الشركات العالمية والإقليمية، بما فيها نخبة من قادة القطاع مثل مجموعة “إيه بي مولر-ميرسك” و”باتشي” و”تمور البركة”، فضلاً عن 300 مصنع قائم.وام


تعليقات الموقع