شرطة دبي تعرض خدماتها المتنوعة لتعزيز الأمن والأمان في المجتمع

الإمارات

عرضت القيادة العامة لشرطة دبي في معرض “جيتكس جلوبال 2024″ الذي تقام فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي، خدماتها المُتنوعة الهادفة إلى تعزيز الأمن والامان في المجتمع.
وعرضت شرطة دبي، منصتها للطائرات دون طيار ” الدرون بوكس” الذي يعتبر أحد مشاريعها الاستراتيجية الداعمة لمختلف العمليات الشرطية والأمنية، ويعد من أحدث التقنيات الأمنية وأكثرها تقدماً في مجال تعزيز الأمن والامان في المجتمع.
وتساهم منظومة عمل منصات “الدرون بوكس” في تعزيز الاستجابة السريعة للبلاغات الطارئة في شرطة دبي من خلال سرعة الوصول إلى مواقع الحوادث، وتزويد مركز القيادة والسيطرة بالمعلومات والبيانات التي من شأنها أن تدعم تقليل زمن الاستجابة المرورية والجنائية.
وتعد شرطة دبي من أوائل الجهات الشرطية حول العالم التي أسست وأطلقت منظومة ذكية ومُتقدمة في مجال الطائرات بدون طيار لدعم العمليات الشرطية والأمنية حيث توفر تمتلك المنظومة العديد من المنصات الذكية في مختلف مناطق الإمارة، تنطلق منها الطائرات بدون طيار عند ورود بلاغات إلى مركز القيادة والسيطرة.
منصة الجرائم الإلكترونية
كما عرضت شرطة دبي، منصة “ecrime” المتوافرة على الشبكة العنكبوتية للجمهور، والخاصة بتلقي بلاغات أفراد المجتمع المتعلقة بالجرائم الإلكترونية بصورة سلسة وسهلة، من خلال العنوان الإلكتروني www.ecrime.ae.
وتستقبل المنصة البلاغات والشكاوى الإلكترونية، والتي تشمل: الابتزاز الإلكتروني، الاختراق الإلكتروني، التحويلات المالية، والبطاقة الائتمانية وغيرها.
التطبيق الذكي
كما وعرضت شرطة دبي عبر منصتها لزوار المعرض، الخدمات المتنوعة التي توفرها القيادة العامة لشرطة دبي عبر تطبيقها الذكي والتي تساهم في تعزيز الأمن والأمان، كخدمة “عين الشرطة” والاستغاثة” SOS” إلى جانب الخدمات المرورية مثل “الإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة”، وخدمة الإبلاغ عن “الحوادث المرورية والحوادث المجهولة”، إضافة إلى العديد من الخدمات المجتمعية.


تعليقات الموقع