محمد الحسيني يبحث مع وزير مالية أذربيجان تعزيز التعاون في المجالات المالية

الإمارات

 

بحث معالي محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، مع معالي سمير شريفوف وزير المالية في جمهورية أذربيجان، سبل تعزيز التعاون في المجالات المتعلقة بالقطاع المالي، إلى جانب القطاعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.
جاء ذلك خلال لقاء عقد في ديوان الوزارة بدبي، بحضور علي عبد الله شرفي، الوكيل المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية بالإنابة في وزارة المالية.
ورحب معالي محمد بن هادي الحسيني بمعالي سمير شريفوف، وأعرب عن تقديره للدور الذي تؤديه أذربيجان في دعم تمويل المناخ، مشيرا إلى أهمية التعاون بين البلدين في هذا المجال.
وقال معاليه “نعتز بعلاقاتنا القوية مع أذربيجان، ونتطلع إلى تعزيز هذه العلاقات بما يخدم مصالح البلدين، خاصة في مجال الاستدامة وتمويل المناخ، ونحن على ثقة بأن استضافة باكو لمؤتمر الأطراف التاسع والعشرين، ستكون فرصة مهمة لتعزيز الجهود العالمية في مواجهة تحديات التغير المناخي”.
وتطرق الاجتماع إلى مجالات التعاون المتعددة، بما في ذلك تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في يناير 2024 بشأن التعاون المالي، التي تسهم في توسيع التعاون في مجالات مثل إدارة الميزانية العامة، وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات المالية، وإدارة الدين العام.
من جانبه، ثمن معالي سمير شريفوف عمق العلاقات المالية والاقتصادية بين دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان، معبرا عن تطلعه لتعزيز هذه العلاقات من خلال تبادل الخبرات في القطاع المالي ومختلف القطاعات ذات الصلة.
كان البلدان وقعا مذكرة تفاهم بشأن التعاون المالي في يناير 2024، واتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي في نوفمبر 2006، ودخلت حيز التنفيذ في يونيو 2007، واتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار في نوفمبر 2006، ودخلت حيز التنفيذ في يوليو 2007.وام


تعليقات الموقع