جامعة الشارقة تنظم مؤتمر الشارقة الدولي الأول في التقنيات الحيوية الثلاثاء

الإمارات

 

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، تنطلق في جامعة الشارقة يوم الثلاثاء القادم، فعاليات مؤتمر الشارقة الدولي الأول في التقنيات الحيوية (SICBiotech)، الذي تستمر جلساته العلمية على مدار ثلاثة أيام، وينظمه قسم علوم الحياة التطبيقية بكلية العلوم في الجامعة.
يهدف المؤتمر إلى استعراض أحدث التطورات العلمية في التقنيات الحيوية، وتعزيز التعاون الدولي، ودعم الصناعة المتعلقة بهذا المجال في منطقة الخليج، ومواجهة التحديات البيئية والصحية، مع التركيز على الابتكار وتطوير البرامج التعليمية والتدريبية لإعداد جيل جديد من الباحثين والمبتكرين.
ويشكل المؤتمر منتدى دوليا، لتبادل الأفكار والخبرات حول البرامج التعليمية والتدريبية، التي تسعى إلى دعم وتطوير صناعة وتطبيقات التقنيات الحيوية في منطقة الخليج.
ويتيح المؤتمر الفرصة أمام الحوار المثمر بين العلماء والمختصين في الصناعة، والحكومات، والمؤسسات الأكاديمية حول كيفية النهوض بالتقنيات الحيوية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، بما يتماشى مع التحديات الكبرى مثل التغير المناخي، حيث تلعب التقنيات الحيوية دورا هاما لتلبية الاحتياجات الإنسانية الصحية والغذائية.
يشارك في جلسات المؤتمر وحلقاته النقاشية، نخبة من العلماء البارزين في مجالات التقنيات الحيوية المختلفة من جامعات ومعاهد بحثية عالمية مرموقة، من بينهم البروفيسور أوم بركاش دنكار من جامعة ماساتشوستس أمهرست بالولايات المتحدة، والبروفيسور دارن جريفن من جامعة كِنت بالمملكة المتحدة، والبروفيسور عزيز العمراوي من معهد باستور في باريس، فرنسا.
كما تتنوع المحاور والمجالات التي يركز عليها المؤتمر، من كليات العلوم والطب والعلوم الصحية والحوسبة والمعلوماتية لعدد من التخصصات منها، التكنولوجيا الحيوية الصحية والمعلوماتية الحيوية، التكنولوجيا الحيوية النباتية والبيئية والزراعية، والتكنولوجيا الحيوية الغذائية والصناعية والدوائية، والتكنولوجيا الحيوية الحيوانية والجنائية، والأخلاقيات الحيوية، والقضايا التنظيمية.وام


تعليقات الموقع