استئناف حركة الطيران في مطار معيتيقة

تقرير الخارجية الأمريكية يؤكد تغير موقف واشنطن تجاه “الوفاق”

دولي

 

قال المحلل السياسي الليبي الدكتور محمد الأسمر إن تقرير الخارجية الأمريكية حول الموقف الأخير في ليبيا وإدانة حكومة السراج يؤكد تغير موقف الولايات المتحدة تجاه ليبيا والتأكد يقيناً من تعامل حكومة الوفاق مع العناصر الإرهابية وجماعات الاتجار في البشر.
وأوضح الأسمر إن هناك عدداً من التقارير الدولية التي كشت بالأرقام والأدلة مساهمة قوات حكومة الوفاق تعاونت مع الجماعات الخاصة بالاتجار في البشر وتورطت في هذه العمليات المشبوهة.
كما أشار المحلل السياسي الليبي إلى أن الموقف الأمريكي الآن أدرك أنه لا يمكن تنفيذ أي اتفاق سياسي إلا بعد القضاء على المليشيات المسلحة في طرابلس والعناصر الإرهابية، بما فيها تنظيم الإخوان الإرهابي، وإن تقدم الجيش في طرابلس سوف يحقق الأمن والاستقرار في البلاد.
وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، في تقريرها السنوي عن الاتجار بالبشر الصادر اول امس أن الجماعات المسلحة ومسؤولي حكومة الوفاق الوطني، ممثلة برئيس الوزراء فايز السراج، تتعاون مع الشبكات الإجرامية في مجال الهجرة غير الشرعية مستشهدة بحالات متعددة في هذا الصدد .
ومن جهة اخرى، أعلن مطار معيتيقة الدولي في طرابلس استئناف حركة الملاحة بعد توقف موقت اثر سقوط قذائف مجهولة المصدر داخله.
وأوضحت إدارة مطار معيتيقة عبر صفحتها في الفيسبوك انه “بعد توقف الملاحة الجوية لساعتين، تم إعادة فتح المطار من جديد”.
وهبطت طائرة الخطوط الجوية الأفريقية القادمة من مطار اسطنبول الدولي، كما أقلعت طائرة لهذه الشركة إلى مطار قرطاج الدولي في تونس، بحسب إدارة المطار.
وكان محمد قنيوه، المتحدث الرسمي باسم الخطوط الجوية الليبية صرح برس في وقت سابق ان سقوط قذائف داخل مطار معيتيقة الدولي ادى الى توقف “مؤقت” لحركة الملاحة.
كما تسبب في تحويل رحلة من تركيا إلى مطار مصراتة.
وتبعد مدينة مصراتة 200 كلم الى الشرق من العاصمة.
ولم تتبن أي جهة سقوط القذائف، لكن قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني اتهمت قوات المشير خليفة حفتر بالوقوف وراء الحادثة.ا.ف.ب وكالات


تعليقات الموقع