الرئيس المنتهية ولايته يستعدي مسؤولين بتهم فساد

الفائز بالانتخابات الرئاسية في موريتانيا يشيد بـ”تكريس ثقافة التعدّدية”

دولي

 

أشاد محمد ولد الشيخ الغزواني، مرشّح السلطة في موريتانيا الذي أُعلِن فوزه بالانتخابات الرئاسية من الدورة الأولى، في خطاب مساء الجمعة بـ”تكريس ثقافة التعدّدية” في البلاد، بينما أعلن المجلس الدستوري الذي ينظر بطعون تقدّم بها عدد من مرشّحي المعارضة، أنّه سيصدر النتائج النهائية للانتخابات ظهر غداُ الإثنين.
وفي أول خطاب له منذ إعلان فوزه بالرئاسة من الدورة الأولى، قال الغزواني أمام الآلاف من أنصاره في نواكشوط “أتوجه إليكم جميعاً بجزيل الشكر وعظيم الامتنان على ما قدّمتم من عطاء متميز وجهد خالص من أجل كسب رهان هذه الانتخابات”.
وأضاف “أتوجّه بالتحيّة إلى كافة أبناء شعبنا فرداً فرداً على ما أظهر من نضج سياسي واهتمام بالشأن العام وتكريس لثقافة التعدّدية والحوار وقبول الآخر”.
وأوضح أنّ “هذه السمات تجلّت في الجوّ الذي جرت فيه مختلف مراحل مسار الانتخابات وما ميّزها من سكينة وأجواء احتفالية شارك فيها الجميع رغم اختلاف اختياراتهم”.
ورفض الغزواني رئيس الأركان السابق، التحدّث بصفة “الرئيس المنتخب” وذلك بانتظار صدور النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية عن المجلس الدستوري.
هذا وأفادت مصادر أن رئيس موريتانيا المنتهية مدته محمد ولد عبد العزيز، أمر في اجتماع لمجلس الوزراء، بفتح كافة ملفّات الفساد.
كما أفادت المصادر أن أكثر من 30 مسؤولا بارزا في حكومات الرئيس عبد العزيز تم استدعاؤهم للتحقيق، في قضايا طالت سير عمل الوكالة الموريتانية للأنباء والتلفزيون الوطني وشركة الكهرباء وهيئات وشركات حكومية أخرى.وكالات ا.ف.ب


تعليقات الموقع