وفد مجلس الأمن الدولي يزور بغداد

دولي

 

وصل وفد أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى بغداد، أمس، في زيارة رسمية للعراقً.
وقال مصدر بوزارة الخارجية العراقية، إن “الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية نزار الخير كان باستقبال أعضاء الوفد في مطار بغداد الدولي”.
وكانت وزارة الخارجية العراقية ذكرت، أن “بغداد تستضيف أعضاء مجلس الأمن الدولي في زيارة لمدة يوم واحد، بدعوة من الحكومة، وهي زيارة تاريخية تأتي اتساقاً مع توجه العراق إلى تعزيز انطلاقته على المستوى الدولي، وفاعلية، ونشاط دبلوماسيته الآخذة بالنمو في تحقيق الانفتاح على العالم مُسترشداً بالمبادئ الأساسية في ميثاق الأمم المتحدة التي يعد أحد مؤسسيها”.
وأوضح البيان أن الزيارة “تؤشر مضامين على النجاح في جهود بسط الأمن، وتحقيق الاستقرار، وإعادة الإعمار، فضلاً عن تأكيد سيادة، ووحدة، وسلامة العراق”.
وأشار البيان إلى أن “العراق يعرب عن أهمية هذه الزيارة لجهاز مهِم في الأمم المتحدة لما له من دور محوري في صيانة السلام والأمن وتسوية المسائل الدولية بالطرق السياسية، ويرى من الواجب تعزيز دوره، وتأدية مهامه بصورة فعالة ولاسيما حل المشاكل، وإنهاء الأزمات التي تعاني منها المنطقة”.
وبحسب البيان فإن برنامج الزيارة يتضمن “إجراء لقاءات مع رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي وممثلين عن حكومة إقليم كردستان العراق”.وكالات


تعليقات الموقع