واشنطن تفرض عقوبات على نائبين من حزب الله اللبناني

دولي

 

فرضت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء عقوبات على نائبين في “حزب الله ” الإرهابي اللبناني لاتهامهما بـ”استغلال النظام السياسي والمالي” اللبناني لصالح حزبهما وإيران الداعمة له، مستهدفة لأول مرة نوابا من الحزب، على ما أعلنت وزارة الخزانة الأميركية في بيان.
وتستهدف العقوبات النائب أمين شري المتهم بـ”استغلال منصبه الرسمي لدفع أهداف “حزب الله” التي تتعارض في غالب الأحيان مع مصالح الشعب والحكومة اللبنانيين”، والنائب محمد حسن رعد الذي “يواصل إعطاء الأولوية لأنشطة حزب الله وارتهان ازدهار لبنان”.
والنائب شري متهم أيضا بأنه هدد مسؤولين في أحد المصارف وعائلاتهم بعد أن جمد المصرف حسابات عناصر من حزب الله كانوا وضعوا على اللائحة الاميركية السوداء.
وفي بيانها نشرت وزارة الخزانة أيضا صورة لشري الى جانب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، وهو المكلف بالعمليات الخارجية للحرس الثوري.
واعتبرت وزارة الخزانة أن هذه الصورة “تؤكد عدم وجود أي فارق بين النشاطات السياسية والعسكرية لحزب الله”.
ويبلغ أمين شري الثانية والستين من العمر وانتخب نائبا عن بيروت عام 2005، وأعيد انتخابه عام 2018. وهو مقرب من الجهاز الامني لحزب الله الإرهابي
أما النائب محمد رعد فهو رئيس كتلة نواب حزب الله في البرلمان اللبناني وانتخب نائبا للمرة الاولى عام 1992 ولا يزال حتى الان.
كما استهدفت العقوبات مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا. وهو معروف بقربه من حسن نصرالله، ومسؤول عن التنسيق مع قوات الامن اللبنانية، حسب بيان وزارة الخزانة الاميركية.
وكانت الادارة الاميركية أعادت أخيرا فرض عقوبات قاسية على ايران كانت رفعتها في السابق اثر التوقيع على اتفاق نووي معها عام 2015.ا.ف.ب.


تعليقات الموقع