تحت عنوان "مورفيلدز دبي 2019: عام تحت المجهر"

“مورفيلدز دبي” يستضيف مؤتمراً لاستعراض الابتكارات والتقنيات الخاصة بالعيون

صحة و علوم

 

دبي – الوطن:
يجتمع أبرز الاختصاصيين في طب العيون وأكثرهم شهرة على مستوى العالم في دبي، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الذي يستعرض آخر التطورات والمستجدات في مجال طب العيون خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، ويبحث الابتكارات التي سيشهدها العالم في هذا المجال في 2020.
وينظم مستشفى مورفيلدز دبي للعيون المؤتمر الذي يقام تحت عنوان “مورفيلدز دبي 2019: عام تحت المجهر”، وتنعقد فعالياته على مدار يومي 9 و10 يناير، 2020 في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية
وتتولى اللجنة المكونة من 25 شخصًا من الباحثين والجراحين والأكاديميين البارزين في الإمارات ومختلف أرجاء العالم مهمة التركيز على أحدث الابتكارات في مجال طب العيون، وبحث أفضل السبل لمعالجة أمراض العيون والحالات الانتكاسية في المستقبل، وإقامة الندوات التي تتناول الجراحات التي تشمل جراحة الشبكية الزجاجية وجراحة تصحيح النظر والمياه البيضاء “الساد”.
ويعتبر هذا الحدث البارز واحدًا من أهم الملتقيات الطبية في المنطقة، كما يمثل فرصة بالغة الأهمية لتحقيق المزيد من التطورات في هذا المجال. ووفقًا للوكالة الدولية للوقاية من العمى (IAPB)، فهناك 36 مليون شخص مصابون بالعمى على مستوى العالم، إضافة إلى 217 مليون آخرين يعانون من ضعف البصر الذي يتراوح ما بين المتوسط أو الشديد. كما وضعت الوكالة الدولية حالات الزرق، والأخطاء الانكسارية غير المصححة، والمياه البيضاء “الساد”، والانحلال البقعي المرتبط بالعمر (AMD) باعتبارها أسباب رئيسية لحالات العمى وضعف البصر.
وقال الدكتور عمار صفر، المدير الطبي لمستشفيات مورفيلدز للعيون في الإمارات: “يفخر مستشفى مورفيلدز باستضافة هذا الحدث الهام الذي يحضره عدد من أبرز الاختصاصيين والرواد في طب العيون. ولا شك أن تبادل الآراء والخبرات يعد أمرًا بالغ الأهمية ضمن مساعينا المتواصلة لتحقيق انجازات طبية واعتماد تقنيات جديدة. أما هدفنا النهائي فيتمثل في أن يكون أفراد المجتمع، ومن ضمنهم المرضى هنا في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، هم المستفيدون على المدى : الطويل من هذه الأفكار والاقتراحات التي سيتم تداولها في هذا المؤتمر.
تشمل قائمة المشاركين والمتحدثين في المؤتمر البروفيسور روبرت ماكلارين، أستاذ طب وجراحة العيون في جامعة أكسفورد، والدكتور ديفيد تشاو، مدير معهد تورونتو ريتينا، والدكتور صالح سيف المسيبي، طبيب العيون الحائز على الجوائز والذي كان له دور أساسي بإدخال جراحة إزالة المياه البيضاء بالفيمتو ليزر إلى الشرق الأوسط في عام 2012.


تعليقات الموقع