احتفالاً بمرور 33 عاماً على تأسيسها وضمن إطار برنامج أستر للمتطوعين

“أستر دي إم” للرعاية الصحية تفتتح 5 وحدات طبية متنقلة جديدة في عمان وإثيوبيا والهند

صحة و علوم

 

دبي – الوطن:
احتفلت مجموعة ’أستر دي إم‘ للرعاية الصحية، أحد أهم مزوّدي الرعاية الصحية الخاصة والمتكاملة في دول مجلس التعاون الخليجي والشركة الناشئة في مجال الرعاية الصحية في الهند، يوم أمس بمرور 33 عاماً على تأسيسها. وفي إطار هذا الاحتفال، أعلنت المجموعة عن إطلاق مبادرات داخلية وخارجية في إطار برنامج “أستر للمتطوعين” العالمي الخاص بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، والذي يشمل إطلاق 5 وحدات طبية متنقلة جديدة في 3 بلدان بالإضافة إلى حملة داخلية ضمن المجموعة تحت عنوان “خيارات خضراء”.
وشهد عام 2012 إنشاء وحدات “أستر للمتطوعين” الطبية المتنقلة كجزء من التزام المجموعة بردّ الجميل إلى المجتمع وتوفير خدمات الرعاية الصحية اللائقة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق التي يتعذر الوصول إليها أو المناطق ذات المرافق الطبية غير المجهزة بشكلٍ كافٍ. يمتلك برنامج “أستر للمتطوعين” حالياً 7 وحدات طبية متنقلة متوزعة في أماكن مثل دلهي وأوريسا ‏وجمشيدبور وكوزيكود ونيلامبور في الهند، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة والفلبين. وتمكّن البرنامج من إيصال هذه الخدمات إلى أكثر من 400 ألف شخص حتى الآن.
وبالتزامن مع ذكرى تأسيسها الثالثة والثلاثون، قدمت المجموعة خمسة وحدات طبية متنقلة جديدة استكمالاً لبرنامج “أستر للمتطوعين” في إثيوبيا وسلطنة عمان والهند. وسيتم تقديم الخدمات الطبية المتنقلة في إثيوبيا بالتعاون مع وزارة الصحة الإثيوبية ومستشفى ’سانت بول‘ وكلية ’ميلينيوم‘ للطب. فيما سيتم نشر الوحدات المتبقية قريباً في سلطنة عمان، ومُدن كوتشي وواياناد وبنجلور في الهند، والتي ستدعمها الوحدات الطبية التابعة لمجموعة ’أستر دي إم‘ للرعاية الصحية الموجودة في هذه المناطق. وفي بنجلور، ستُقدّم العيادة المتنقلة خدماتها بالتعاون مع شركة ’أشوك ليلاند‘.
كما سيتم تزويد جميع وحدات الخدمات الطبية المتنقلة التابعة لبرنامج “أستر للمتطوعين” بمرافق لتقديم الاستشارات والفحوصات الطبية عن بعد، وسيرافقها مجموعة من الأطباء والممرضين المتمرّسين بالإضافة إلى سائق، لإقامة مخيمات طبية دورية في المناطق المعنية.
واحتفالاً بهذه المناسبة، أقيم في أمس الأول حفل ضمن مبنى مستشفى ’أستر‘ في القصيص بدبي، حيث تم تفقّد جاهزية مركبة الخدمات الطبية المتنقلة للمغادرة إلى إثيوبيا من قبل الدكتور أزاد موبين، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمجموعة ’أستر دي إم‘ للرعاية الصحية، وسعادة جيروساليم أمديماريم تاديسي، القنصل العام الموقر في القنصلية العامة لجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وبحضور شخصيات مرموقة أخرى مثل الدكتورة حنان عبيد، مدير إدارة السياسات والمعايير الصحية في هيئة الصحة بدبي، والدكتور عمر سكاف من ’مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف‘ بالإضافة إلى أليشا موبين، نائب المدير العام لمجموعة ’أستر دي أم‘ للرعاية الصحيةوالسيدتي جيه ويلسون، المدير التنفيذي لمجموعة ’أستر دي إم‘ للرعاية الصحيةوكبار المسؤولين الإداريين في مجموعة ’أستر دي إم‘ للرعاية الصحية. ووفقاً للجدول الزمني، سيتم إرسال مركبة الخدمات الطبية المتنقلة إلى إثيوبيا خلال الأيام القليلة المقبلة.


تعليقات الموقع