“أمانات” تدرس االستحواذ على حصة إستراتيجية بـ”في بي إس” للرعاية الصحية

صحة و علوم

 

دبي – الوطن:
أعلنت أمانات القابضة ش.م.ع (“أمانات” أو “الشركة”)، أكبر شركات دول مجلس التعاون الخليجي في مجال الاستثمار في قطاعي الصحة والتعليم، عن أنها تقوم بدراسة فرصة إستثمارية محتملة للإستحواذ على حصة إستراتيجية في مجموعة في بي إس للرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط (“الصفقة”).
وترى أمانات تكامل هذه الفرصة المحتملة مع استراتيجيتها للإستثمار في شركات رائدة في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية وإنشاء منصة استثمارية تعزز ربحيتها و موقعها كمستثمر رئيسي في مجال الرعاية الصحية، وأن تشارك بإستثماراتها مع شركات لها خبرة وقدرات تشغيل راسخة تساعدها على بناء قيمة مستدامة لمساهميها.
ويشغل الدكتور/ شامشير فاياليل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أمانات القابضة، ولذلك تم إعفاءه من المشاركة في اية مناقشات تتعلق بهذه الفرصة الاستثمارية.
وتتمتع أمانات بمعايير و سياسات عالية للحوكمة و إدارة التدابير و المخاطر لتجنب حدوث تضارب مصالح، وستخضع الإتفاقيات النهائية لموافقة مجلس الإدارة، الجمعية العمومية، الجهات الرقابية، والإمتثال التام لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد قامت أمانات بتعيين السادة/جي بي مورجان مستشارا ماليا لها، علماً بأن هذه الفرصة ما زالت في مراحلها المبكرة وتتوقف على العديد من العوامل و الإشتراطات التجارية و المالية، الموافقات الداخلية، والجهات الرقابية.
تركز أمانات على قطاعي التعليم والصحة ذات العوائد المتنامية في الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن ينمو قطاع الصحة بنسبة 6,7% بحلول عام 2022 مع مصروفات حكومية متوقعة تبلغ 30.5 مليار دولار بحلول عام 2021 مقارنة بمبلغ 2.4 مليار دولار في 2016 مما تمثل فرصة لأمانات بأن تقوم بخلق قيمة مستدامة لمساهميها من خلال دمج الخبرات، الحجم، التكامل عندما تحل الفرصة المناسبة.


تعليقات الموقع