محمد الكربي يحرز كأس جائزة “غرفة الشارقة” في بطولة الشارقة الدولية الـ21 لقفز الحواجز

الرئيسية الرياضية

 

أحرز الفارس الإماراتي محمد حمد الكربي بالجواد “شانتال” كأس جائزة غرفة تجارة وصناعة الشارقة راعية أول أشواط بطولة الشارقة الدولية الـ 21 لقفز الحواجز من فئة النجمتين المقامة على مضامير نادي الشارقة للفروسية والسباق “اليوم الأول من البطولة”.
وتوج الفائزين اللواء هلال زيد الشحي من الوحدات المساندة وسلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة مدير البطولة.
وقال اللواء الشحي إن الفروسية هي رياضة الآباء وقيادتنا الرشيدة مهتمة بها فأنشأت لها الأندية والميادين الحديثة ونتائج فرسان الإمارات في مثل هذه البطولات الدولية تؤكد حبهم ورغبتهم في تحقيق التفوق في ميادينها.
وجاء الشوط بمواصفات الشوط الخاص من مرحلتين على حواجز بلغ ارتفاعها 130 سم وشارك به 64 فارساً وأكمل المرحلتين دون خطأ 24 فارسا وبفارق التوقيت نجح الفارس الكربي في التغلب عليهم بزمن بلغ 32.83 وحاز جائزة المركز الثاني الفارس الإيراني فرهانغ صادقي والجواد “دبليو بيكوليني” بالزمن 33.49 ثانية وجائزة المركز الثالث نالها فارسنا عبد الله حميد المهيري والجواد “ديارادينو” وأكمل المرحلة الثانية في زمن بلغ 33.91 ثانية.
واتتمت منافسات اليوم الأول للبطولة بالشوط التأهيلي للجائزة الكبرى برعاية لونجين وأحرز الفارس البريطاني شاد فيلوس المركزين الأول والثاني بالجواد “اندهوفن جي اتش” أولاً ومع “كوميز تي ان” ثانياً.
جاء أول أشواط البطولة الدولية لخيول القفز الصغيرة عمر 6 ـ 7 سوات من فئة النجمة الواحدة برعاية مصرف الشارقة الإسلامي وصمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها 120 س للخيول عمر 6 سنوات و130 سم للخيول عمر 7 سنوات وتنافس به 18 فارساً ونصفهم أكمل الجولة دون خطأ وحاز صدارة الشوط الفارس السوري شادي غريب بالجواد “أليت دو بونس” وأكمل الجولة في زمن بلغ 33.73 ثانية ونال فارسان من الإمارات جائزة المركزين الثاني والثالث الفارس حمد علي الكربي والجواد “كراك جي ال ان” والزمن 36.95 ثانية والفارس سالم أحمد السويدي والجواد “كووبر” ثالثا وأنهى الجولة في زمن بلغ 38.17 ثانية.
وفي المنافسات المحلية التي تزامنت مع البطولة شارك 39 فارسا وفارسة من فئة المبتدئين في شوط من جولة واحدة على حواجز 70 ـ 80 سم، على ميدان الصالة المغطاة ونجح 23 منهم في إكمال الجولة نظيفة دون خطأ وعلى حواجز 100 ـ 105 سم شارك 23 فارسا من الأشبال ونجح منهم 15 دون خطأ و41 فارسا من المبتدئين نجح منهم 23 فارسا وشارك 10 فرسان ونجح منهم 7 فرسان بالخيول الصغيرة عمر 4 ـ 5 سنوات.
ولفرسان المستوى الثاني أقيمت منافسة من جولة واحدة على حواجز 115 ـ 120 سم تنافس 39 فارساً وفارسة وأكمل الجولة دون خطأ 14 فارسا ونال جائزة المركز الأول الفارسة فيكتوريا جاد والجواد “كمينغ نكست” من نادي دبي للبولو والفروسية.
ومن فئة الناشئين “لجونيورز”شارك 12 فارساً وأكمل الجولة 3 فرسان دون خطأ وحاز المركز الأول الفارس عمر الحاج بالجواد “في آي بي ديلي رون” من نادي الشارقة للفروسية. وأقيم على الميدان الخارجي شوط مفتوح من جولة واحدة على حواجز 125 ـ وام


تعليقات الموقع