أسبوع الموضة في باريس يسعى لدعم المتأثرين بـ”كورونا”

الرئيسية منوعات

 

شهد أسبوع الملابس النسائية الجاهزة في باريس، الذي يقام مجددا بالصيغة الافتراضية، سابقة تمثلت في أن افتتاحه كان بعرض مصوّر لطلاب المعهد الفرنسي للأزياء، فيما تغيب عنه عدد من الأسماء المهمة وذات الثقل في القطاع.
بتصاميمهم، تصدى الشباب للجائحة. فالكنزات الناعمة تعالج القلق، والثياب ذات الأحجام الكبيرة تملأ المدينة المقفرة بسبب حظر التجول، ومن الملابس ما يساهم في تبديد الكوابيس.
كل هذا الإبداعات عرضت في شريط فيديو افتتح أسبوع الموضة، في بادرة يهدف منها الاتحاد الفرنسي للألبسة النسائية الجاهزة إلى دعم جيل الشباب شديد التأثر بالأزمة الصحية.
وقال كليمان بيكو، وهو أحد هؤلاء المصممين “نريد أن نبقي الموضة حية، وأن نوفر للمصممين الشباب أكبر قدر ممكن من الفرص”. واستوحيت تشكيلته التي تتميز بالسترات ذات الأكتاف الضخمة وهندسية الشكل من فيلمي الرعب “شاينيننغ” و”أميريكن سايكو”. وشرح بيكو قائلا “لقد صنعت روايتي الخاصة للحلم والكابوس. ما أوحى لي ذلك هو المرحلة الراهنة إضافة إلى عالمي الإبداعي”.
لم يزعجه الدخول إلى ملعب كبار الموضة بواسطة عرض بالفيديو، وهو تدبير فرض نفسه على كل العلامات التجارية، بسبب استحالة تنظيم العروض الحضورية. وقال “سيكون في استطاعتي مشاهدة هذا الفيديو طوال حياتي، إنه شخصي أكثر”. “العرب” اللندنية


تعليقات الموقع