سارة الشرقي: يوم الطفل الإماراتي يجسد اهتمام القيادة بأجيال المستقبل

الإمارات

أكدت الشيخة سارة بنت حمد بن محمد الشرقي أن الاهتمام الاستثنائي الذي توليه القيادة الرشيدة للطفل، يعكس الوعي الفكري والاجتماعي لتوجهات الدولة ورؤيتها الإستراتيجية.

وقالت : ” نحتفل بيوم الطفل الإماراتي هذا العام تحت شعار “حق اللعب”، لنجدد معا التزام دولة الإمارت بحقوق الأطفال على أرض الدولة، ونعزز جهود القيادة في نشر هذه الثقافة باعتبارها لبنة أساسية في بناء مجتمع متوازن قائم على المشاركة والمسؤولية المجتمعية.

وأشارت الشيخة سارة بنت حمد بن محمد الشرقي في هذا الصدد إلى حرص إمارة الفجيرة على تجسيد هذه القيم بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة إلى المؤسسات ذات الاختصاص بتوفير مراكز مهيئة ومساحات خارجية لأنشطة الأطفال المختلفة ومبادرات حكومية لدعم مواهبهم وإبداعاتهم، بهدف تنشئة أجيال تتمتع بجميع الحقوق، وتحظى بالاهتمام اللازم للنمو في بيئة محفزة وداعمة تطور قدراتهم وتصقل شخصياتهم وتتبنى مواهبهم”.

ولفتت إلى أن يوم الطفل الإماراتي هو يوم هام يجسد العمل المشترك بين القيادة والفرد، ويتبنى الجهود لدعم مشاريع التوعية بحقوق الطفل، ويرعى البرامج والمبادرات التي تتمحور حول حق الطفل في اللعب وتبين أهميته على الصعيد النفسي والاجتماعي والجسدي، كما تحرص على تكريس قيمنا المجتمعية التي أسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وقيادة الإمارات الرشيدة، بأهمية التنشئة السليمة والصحية لأبنائنا.

وقالت ” بهذه المناسبة الهامة، نتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، وإلى ” أم الإمارات ” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية على الدعم الكبير واللامحدود للأطفال والطفولة، وتسخير كافة الإمكانيات والموارد لضمان نشأة الأطفال في بيئة آمنة وإيجابية”.

واختتمت الشيخة سارة بنت حمد بن محمد الشرقي بالقول : ” إن أطفال اليوم هم المستقبل، واحتفالنا بهم في كل عام ما هو إلا فصل إنساني متجدد تخط حروفه إمارات التحضر والرقي، في سجل تميزها المتواصل، مؤكدين على المسؤولية الإنسانية والأخلاقية تجاه الأطفال باعتبارهم الأمل الذي نعول عليه في بناء مستقبل واعد لأوطاننا .. كل عام وأطفال الإمارات، مواطنين ومقيمين بألف خير “.وام


تعليقات الموقع