“زايد للثقافة الاسلامية” تنظم 10 فعاليات خلال شهر القراءة

الإمارات

العين: الوطن

نظمت دار زايد للثقافة الإسلامية هذا العام أكثر من 10 فعاليات افتراضية احتفالا بشهر القراءة والذي يقام هذا العام تحت شعار” أسرتي تقرأ “، بهدف تعزيز القراءة كعادة يومية داخل الأسرة، ودعم دور الموظفين والمهتدين الجدد في غرس حب القراءة لدى أبنائهم وبناتهم.
هذا وسلّطت عدد من الفعاليات التي قدّمتها الدار الضوء على أهمية الدور الذي يلعبه الآباء والأمهات في تنشئة جيل شغوف بالقراءة وحب المطالعة، حيث قام قسم العلاقات العامة والإعلام بتنظيم ورشة بعنوان “كيف تعزز شغف القراءة لدى طفلك” وتناولت الورشة عدة محاور اهمها لماذا نقرأ وأهمية القراءة والاطلاع ومبادئ القراءة وأفكار لتشجيع الطفل على القراءة.
كما تم تنظيم مسابقة بعنوان أسرتي تقرأ يتم من خلالها تصوير مشاركة الموظفين لأبنائهم في جلسات قراءة تتناول الطرق الصحيحة للقراءة التفاعلية للأبناء وتم نشر الفيديوهات على حسابات الدار في وسائل الواصل الاجتماعي، وشارك الدكتور محمد بن جرش في تقديم محاضرة افتراضية بعنوان ” كيف نستمتع بالقراءة ” تناول في حديثه أهمية القراءة في حياة الفرد وازدهار المجتمع، واشتملت الورشة على عدة تمارين شارك قيها موظفي الدار.
وقامت وحدة البرامج الثقافية بإطلاق “تحدي القراءة العربي لغير العرب ” بهدف تحسين القدرة الهجائية لدى طلاب برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها وتوسيع ذخيرتهم اللغوية وتعزيز مهاراتهم في التحدث مع الآخرين ومحاورتهم كما تهدف إلى تشجيع وتحفيز الدارس على القراءة.
ونظم فرع الدار بعجمان نشاط “جلسة مع كتاب” للجالية الروسية والجاليات الناطقة باللغة الإنجليزية بهدف تعزيز حب المطالعة وتحفيزهم على القراءة واتخاذها عادة يومية وأبراز قيم التسامح والتعايش التي يتحلى بها مجتمع دولة الإمارات.
وأكدت الدكتورة نضال الطنيجي المدير العام للدار حرص الدار على تنظيم فعاليات افتراضية تشجع على القراءة للموظفين وأبنائهم والمهتدين الجدد لترسيخها عادة مجتمعية دائمة، وتعزيز دورها محركاً ومؤشراً رئيسياً للتماسك والترابط الأسري، وتعزيز ثقافة القراءة للمتعة والاستكشاف والإلهام.


تعليقات الموقع