مكتب أبوظبي للاستثمار يعزز شراكته مع مايكروسوفت

الإقتصادية

أعلنت مايكروسوفت أمس عن فتح تطبيقات برنامج “GrowthX Accelerator” وذلك في خطوة هامة لتعزيز منظومة الشركات الناشئة في دولة الإمارات.
وقد تم الإعلان مسبقاً عن برنامج “GrowthX Accelerator” في شهر يناير الماضي عبر شراكة إستراتيجية كبيرة بين مكتب أبوظبي للاستثمار ومايكروسوفت بهدف تسريع فرص النمو في الإمارة أمام الشركات الناشئة.
وتم تصميم برنامج “GrowthX” بهدف سد فجوة التحديات التي تواجه الشركات الناشئة عبر ضخ الحلول المناسبة لها إضافة إلى تمكين الشركات الناشئة التي تعمل مع المؤسسات التجارية من خلال تزويدهم بالتكنولوجيا وتقديم الإرشاد اللازم وتوفير إمكانيات الوصول إلى الأسواق التي يحتاجون إليها من أجل تعزيز نموها في ظل الاقتصاد الرقمي العالمي الجديد.
وقال سعادة الدكتور طارق بن هندي مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار أن الشركات الناشئة تعتبر محركا أساسيا لأي اقتصاد فهي تلعب دوراً هاماً في تحفيز الابتكار وإطلاق التقنيات الجديدة التي تحدث تأثيرًا هائلاً للجميع. .. مضيفاً أن إمارة أبوظبي تركز على خلق بيئة حاضنة للشركات الناشئة والعمل كمنصة لانطلاق أفكار جديدة والاستفادة القصوى من الفرص في جميع أنحاء المنطقة والتوسع على مستوى العالم. وبصفتهم الشريك المؤسس لبرنامج “GrowthX Accelerator” .. أعرب عن سعادته بالعمل مع مايكروسوفت لإطلاق العنان للإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها أبوظبي والمنطقة، حيث سيكون لهذه الخطوة أهمية كبيرة ستساهم في دعم وتمكين المبتكرين المحليين عبر تزويدهم بالأدوات التي يحتاجونها للتميز وتحقيق النجاح في الاقتصاد الرقمي الجديد.
وتواصل أبوظبي ريادتها على مستوى العالم عبر توفير بيئة حاضنة للشركات الناشئة حيث صُنّفت أبوظبي في المرتبة الـ 16 من بين 190 دولة وفقاً لمؤشر “ممارسة أنشطة الأعمال 2020” الصادر عن البنك الدولي.. كما احتلت الإمارة المرتبة الثانية عشرة عالمياً في تقرير “سهولة ممارسة الأعمال” الصادر عن البنك الدولي في العام نفسه.
وخلال البرنامج المخصص للشركات الناشئة “GrowthX Accelerator” ستعمل مايكروسوفت على دعم الشركات الناشئة التي تعمل مع المؤسسات التجارية في جميع أنحاء المنطقة من خلال إتاحة الوصول إلى منظومة عملاء وشركاء مايكروسوفت كما ستتمكن هذه الشركات من الاستفادة من المزايا التي توفرها أبوظبي لشركات التكنولوجيا.. ويشكّل البرنامج بيئة فعّالة للتواصل وجمع المبتكرين معًا من أجل مشاركة المعرفة والنمو وجعلهم مستثمرين على أهبة الاستعداد فضلا عن زيادة تفاعل الشركات في المنطقة.
من جانبه قال روبرتو كروشي المدير الإداري لقسم الشركات الناشئة في مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا إن عملاء مايكروسوفت في جميع الصناعات بمختلف أحجامهم يتطلعون إلى حلول مبتكرة تمكنهم من المنافسة في ظل الاقتصاد الرقمي العالمي وقد تم إنشاء برنامج “مايكروسوفت للشركات الناشئة -Microsoft for Startups ” بهدف دعم مبتكري هذه الحلول وتزويدهم بالتكنولوجيا والشراكات المناسبة التي يحتاجون إليها للوصول إلى أهدافهم وتحقيق النجاح .. لافتاً إلى أن شراكتنا مع مكتب أبوظبي للاستثمار عبر البرنامج ستكون داعماً رئيسياً لتحقيق هذه الرؤية في المنطقة ومحركا مهماً لتحويل أبوظبي والمنطقة إلى مركز عالمي للتكنولوجيا وريادة الأعمال.
وسيشمل البرنامج ورش عمل ودورات تدريبية افتراضية وحضورية بالإضافة إلى سلسلة من العروض التجريبية وعدة فعاليات لزيادة عملية التواصل حيث ستتمكن الشركات الناشئة من عرض رؤيتها لأصحاب رؤوس الأموال وكذلك لعملاء مايكروسوفت الإقليميين. وفي المرحلة الأولى التي تبلغ مدتها 12 أسبوعًا ستقوم مايكروسوفت بتوظيف 15 شركة ناشئة من جميع أنحاء المنطقة لحل التحديات التي تواجه شُركائها.


تعليقات الموقع