“تنظيم الاتصالات” تطلق مخيمها الصيفي الافتراضي

الإمارات

 

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية انطلاق فعاليات النسخة السابعة من مخيمها الصيفي الذي تنظمه افتراضياً بمشاركة أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة من مواطني الدولة والمقيمين فيها.
يهدف المخيم – الذي يستمر حتى 19 أغسطس الجاري- إلى تأهيل الكوادر البشرية الشابة والفتية في الدولة وتطوير قدراتهم في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع توجهات ورؤى الدولة.
وللعام الثاني على التوالي يقام المخيم افتراضياً استكمالاً للتجربة الناجحة التي شهدها العام الماضي، وذلك التزاماً بالإجراءات الاحترازية في الدولة المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على سلامة الطلبة المشاركين.
وقال المهندس ماجد المظلوم مدير أول مركز إبداع الحكومة الرقمية في الهيئة: “يجسد مخيم هذا العام مساعي الدولة وجهودها لتطوير وتأهيل الشباب واليافعين ليكونوا قادرين على التعامل مع تقنيات الغد وتسخيرها في خدمة الدولة”.
وأضاف: “يتميز هذا العام بمشاركة واسعة من أبناء المجتمع الإماراتي في بيئة تسودها التقنيات الحديثة تتملكهم رغبة عارمة بسبر أغوار هذه التقنيات وتوظيفها في بناء مشاريع مبتكرة تهدف إلى رفد حركة التطور والنهضة الحضارية في الدولة”.
وأشار إلى أن الهيئة تسعى من خلال تنظيمها لهذا المخيم إلى تحويل بيوت الطلاب إلى مختبرات علمية حقيقية يتعرفون من خلالها على تقنيات الذكاء الاصطناعي ويكتسبون الخبرات العملية التي ستساعدهم في اختيار اختصاصاتهم العملية في المستقبل”. وام


تعليقات الموقع