الأرشيف الوطني يثري المخيمات الصيفية بفعاليات تعزز التنشئة الوطنية للأجيال

الإمارات

 

أنهى الأرشيف الوطني مشاركاته في المخيمات الصيفية، والمتمثلة في عدد من ورش العمل والمحاضرات قدمها انطلاقاً من دوره في التنشئة الوطنية للأجيال، وتعزيز الولاء والانتماء لدى الطلبة، وغرس بذور المواطنة الصالحة في نفوس الأجيال؛ ليكونوا قادرين على متابعة المسيرة في حمل الأمانة وحماية مكتسبات الوطن في المستقبل.
وتنوعت مشاركات الأرشيف الوطني وفعالياته التي تم تقديمها بشكل افتراضي عبر قنوات التواصل التفاعلية، لتشمل ورشة قرائية بعنوان “قصر الحصن” ومحاضرة بعنوان “الهوية والولاء والانتماء: قيم وطنية عليا” ومحاضرة بعنوان “زايد الوالد والقائد”.
وحاضرت في جميع هذه المشاركات السيدة هند الزعابي أخصائي برامج تعليمية في قسم البرامج التعليمية في الأرشيف الوطني، وحرصتْ على أن يحصل المشاركون فيها على المتعة والفائدة معاً؛ إذ أثرت هذه الفعاليات بالقصص الوطنية المستوحاة من سيرة الباني والمؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب لله ثراه” وعززتها بتوجيهات القيادة الرشيدة لطلبة اليوم أجيال المستقبل.
وجاءت مشاركات الأرشيف الوطني في فعاليات المخيم الصيفي “يا زين صيفنا” الذي نظمته (مكتبة أجيال المستقبل) في جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل، كذلك ضمن فعاليات مخيم هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.
كما شارك الأرشيف الوطني في ورشة قرائية بعنوان “قصر الحصن” مستمدة من كتاب “قصر الحصن.. تاريخ حكام أبوظبي” والذي تناول أهمية القلاع والحصون، وتاريخ نشأة أبوظبي، وشكل الحياة قديما، وتسلسل حكام أبوظبي، وتشييد قصر الحصن وأهميته.
وركزت محاضرة “الهوية والولاء والانتماء: قيم وطنية عليا” والتي تمت بالتعاون مع جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل في تدعيم قيم الولاء والهوية والانتماء للوطن في النفوس، وترسيخ أسس المواطنة الصالحة، والإسهام في بناء مجتمع متماسك، وإعداد جيل يتمتع بروح التفاني والتضحية في سبيل الوطن. وام

 


تعليقات الموقع