رئيس البارالمبية الدولية: الإمارات قبلة الرياضيين أصحاب الهمم في العالم

الرئيسية الرياضية

 

أشاد أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية بالدعم الكبير الذي تقدمه دولة الإمارات لرياضة أصحاب الهمم، مشيرا إلى أن الإمارات باتت قبلة تتجه إليها أنظار الرياضيين من هذه الفئة في العالم”.
وقال بارسونز في تصريحات له خلال تواجده بمنافسات النسخة الـ16 لدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 :” كنت محظوظا بأن تم انتخابي رئيسا للجنة البارالمبية الدولية في الإمارات، وتربطني بها ذكريات جميلة، فأنا من محبيها وتشرفت بزيارة معظم الأماكن المشهورة فيها خصوصا بالعاصمة أبوظبي.
وثمن بارسونز الجهود الكبيرة التي تبذلها الإمارات في سبيل دعم وتمكين أصحاب الهمم واستضافتها للأحداث الرياضية الكبري، وحسن تنظيمها للعديد من البطولات العالمية بما تملكه من مرافق بأعلى درجة من الجودة وكوادر مؤهلة في كل المجالات.
وأبدى رئيس اللجنة البارالمبية الدولية سعادته الغامرة بنجاح اليابان في تنظيم النسخة الـ16 خصوصا و أنها تأتي في ظل ظروف استثنائية ووضع وبائي يعصف بدول العالم خلفته جائحة كورونا “كوفيد19″، مشيرا إلى أن النسخة الحالية ستظل عالقة بالأذهان لفترات طويلة نظرا للتحديات التي واجهتها.
وقال:” نجحت اللجنة البارالمبية في طوكيو في تنظيم الدورة بامتياز متحدية كل العقبات والصعاب، لما تتميز به اليابان من دقة وكوادر مؤهلة للتعامل مع التحديات كافة ونحن نثمن العناية الفائقة التي توليها اللجنة المنظمة لكل الوفود وحسن استقبالها وجودة خدماتها لأكثر من 4400 رياضي من 163 دولة حول العالم.
وأشار بارسونز إلى العديد من البطولات العالمية سيتم تنظيمها في الفترة المقبلة وصولا للنسخة الـ17 لدورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها فرنسا عام 2024، ومن بينها بطولة الألعاب البارالمبية للشباب 2022 التي تقام بمملكة البحرين، والألعاب الأسيوية التي تستضيفها الصين في أكتوبر 2022، والتي تأتي في إطار التحضير لدورة باريس 2024 التي يتبقى على إقامتها 3 سنوات فقط، لافتا إلى أن خطط اللجنة البارالمبية الدولية تمضي بنجاح في سبيل نشر مسابقات أصحاب الهمم حول العالم.
وشهدت منافسات أمس مشاركة منتخب الدراجات الإماراتية لأول مرة في تاريخ الدورات البارالمبية، وذلك عن طريق بطلنا أحمد المطيوعي الذي خاض سباق ضد الساعة 24 كم فئة ” سي 2″، مقارعا أبطالا عالميين ومقدما مردودا طيبا في أول ظهور له في المحفل الأولمبي، ومحققا هدفه باكتساب الخبرة وتبادل الاحتكاك تمهيدا لحصد الميداليات والبطولات في المستقبل.
ويخوض أبطالنا وبطلاتنا غدا تحديا جديدا في لعبتي الرماية وألعاب القوى حيث يشارك بطلنا البارالمبي عبد الله سلطان العرياني في منافسات الرماية فئة “آر 3″، وبطلنا سيف النعيمي في الفئة نفسها بينما تشارك الرامية عائشة المهيري في فئة “آر 5″، وفي ألعاب القوى تشارك بطلتنا مريم الزيودي في منافسات رمي القرص والبطلة البارالمبية نورة الكتبي في منافسات دفع الجلة.وام

 


تعليقات الموقع