انطلاقة قوية لبطولة “الاتحاد” لناشئي المبارزة بدبي

الرئيسية الرياضية

 

 

 

انطلقت أمس الأول بصالة أسماء بنت النعمان بدبي فعاليات بطولة “الاتحاد” للمبارزة للناشئين تحت 17 سنة والتي ينظمها اتحاد الإمارات للمبارزة ضمن روزنامة بطولاته المحلية للموسم الرياضي الحالي 2021 / 2022 .

خصص اليوم الأول للبطولة لمسابقات الفتيات في أسلحة المبارزة الثلاثة الايبيه والفلوريه والسابر.

حضر افتتاح البطولة كل من الدكتورة هدى المطروشي الأمين العام لاتحاد الإمارات للمبارزة ومسؤولي الأندية المشاركة بالبطولة.

وشهدت منافسات اليوم الأول مشاركة 51 لاعبة مثلن أندية بني ياس وشباب الأهلي ومؤسسة الشارقة لرياضة المراة ، ونادي الفجيرة وأكاديمية “إم كى اف ايه” بدبي

وتقاسمت أندية بني ياس والفجيرة وأكاديمية “إم كي اف ايه” بدبي ألقاب البطولة بعدما فازت سبا عثمان لاعبة نادي بني ياس بلقب مسابقة سلاح الساير بعد تغلبها في المباراة النهائية على زميلتها ليلى الصيعري بنتيجة 15 / 11 .. فيما حلت كل من أصيلة الزعابي لاعبة نادي الفجيرة وعفراء البلوشي لاعبة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في المركز الثالث.

وفي مسابقة سلاح الفلوريه فازت الهيام البلوشي لاعبة نادي الفجيرة بلقب المسابقة بعد تغلبها على حبيبه مصطفى لاعبة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في نهائي المسابقة بنتيجة 15 / 10.. فيما حلت كل من نور الإسلام وأيس أوزجيرين لاعبتي نادي شباب الأهلي في المركز الثالث.

وفي مسابقة سلاح الايبيه سيطرت لاعبات أكاديمية “إم كي اف ايه” على المنافسات ونالت اللقب فاليري بونابرت بعد تغلبها في الختام على زميلتها انانيا نافاليكار بنتيجة 15 / 11 وحلت زوكسان رانج لاعبة الأكاديمية وحبيبه مصطفى لاعبة مؤسسة المرأة في المركز الثالث.

وفي ختام المنافسات قامت الدكتورة هدى المطروشي الأمين العام لاتحاد الإمارات للمبارزة بتكريم الفائزات وقالت أن المشاركات قدمن مستوى متميزا بجميع المسابقات، واستطعن أن يبرهن على تطور اللعبة في الدولة.

وأضافت أن تنظيم اتحاد الإمارات للمبارزة للبطولة في هذا التوقيت أكسب الحدث أهمية كبيرة كونه يأتي مع عودة منتخبنا الوطني للناشئين والناشئات من المشاركات الدولية في بطولات العالم التي نظمتها أوكرانيا وبلغاريا وصربيا و بالتالي ستكون البطولة فرصة مناسبة لمدربي المنتخبات الوطنية للوقوف على مستويات اللاعبين واللاعبات في الوقت الذي ينتظرهم خلال الفترة المقبلة استحقاقات مهمة في مقدمتها المشاركة ببطولة العالم للمبارزة والتي تستضيفها دبي مطلع أبريل المقبل.

وتواصلت اليوم منافسات البطولة بإقامة نزالات الشباب في سلاح الايبيه و يليها سلاح السابر على أن تنطلق بعد ذلك منافسات سلاح الفلوريه ثم المباراة النهائية.وام


تعليقات الموقع