زيادة الإقبال على المواد الغذائية العضوية في ألمانيا

الرئيسية منوعات

 

 

 

ارتفع إقبال المستهلكين في ألمانيا على المواد الغذائية العضوية مجدداً العام الماضي، مع توقعات بارتفاع أسعارها هذا العام.

وقالت ديانا شاك، من “جمعية معلومات السوق الزراعية”: “حتى الآن نحن نتعامل مع زيادات طفيفة في الأسعار في المتاجر”، مضيفة أنه من المرجح أن ترتفع الأسعار بوضوح خلال هذا العام بسبب ارتفاع أسعار المنتجين وارتفاع تكاليف الطاقة والنقل.

وبحسب مسح أجرته وزارة الزراعة والأغذية الألمانية، اشترى 38% من المستهلكين العام الماضي أغذية عضوية بشكل متكرر أو حصري، ارتفاعا من 37% في استطلاع العام السابق.

ووفقا للاستطلاع، يعتزم 41% من المستهلكين شراء منتجات عضوية بشكل متكرر في المستقبل، وبصورة حصرية بالنسبة لـ 6% آخرين.

وقال وزير الزراعة والأغذية، جيم أوزدمير: “لطالما كانت المنتجات العضوية أكثر من مجرد اتجاه”، مضيفاً أن وزارته ترى إمكانات نمو أكبر للمنتجات العضوية في المطاعم وفي خدمات الطعام المؤسسية بشكل عام، مشيرا إلى ضرورة تحسين ظروف الإنتاج والتجهيز والتسويق عبر الإعانات.

وفي العام الماضي، حققت الأغذية والمشروبات العضوية في ألمانيا حجم مبيعات يقارب 16 مليار يورو بزيادة قدرها 6% تقريباً مقارنة بعام 2020، بحسب بيانات الاتحاد الألماني للأغذية العضوية.

وقالت شاك إن حوالي 1 إلى 2% من زيادات المبيعات في عام 2021 ترجع إلى زيادات الأسعار، و 4 إلى 5% ترجع إلى زيادة حجم المبيعات.

وقالت رئيسة الاتحاد الألماني للأغذية العضوية، تينا أندريس، إن سلوك الشراء لدى المستهلكين آخذ في التغير، لا سيما فيما يتعلق باللحوم وبدائلها.

وبحسب بيانات الاتحاد، تشكل المنتجات العضوية الآن ما يقرب من 7% من سوق المواد الغذائية الألماني.وكالات

 


تعليقات الموقع