حي نيويوركي يقدم جولة حول العالم من خلال المأكولات

الرئيسية منوعات

 

 

 

خلال تجربة أطباق ومطابخ متنوّعة ترضي مختلف الأذواق، يقدّم حي كوينز في نيويورك، فرصة لزائريه وقاطني المدينة للقيام بجولة حول العالم، حسب وكالة الصحافة الفرنسية. ويقول ناقد الطعام في موقع Eater.com روبرت سيتسيما، إنّ كوينز، وهو من الأحياء الخمسة الكبرى في نيويورك، يضمّ أكثر سكّان البلاد تنوّعاً؛ إذ ينتمي قاطنوه إلى أصول مختلفة يتخطّى عددها المائة، فضلاً عن تنوّع المطابخ في مطاعمه.

وفي «كوينز» الذي يُطلق عليه اسم «حي العالم» تتنوّع المطاعم والواقع بين نهر إيست ريفر وجزيرة لونغ آيلاند، إذ تشمل مطابخ من بلاد جنوب شرقي آسيا ومصر واليمن والمكسيك وكولومبيا، فضلاً عن مطاعم إسبانية تقدّم طبق البايلا ويونانية، حيث يمكن تذوّق طبق موساكا الشهير، من دون أن ننسى طبق إنترانيا الشهير في مطبخي أوروغواي والأرجنتين. وتطول قائمة الأطباق المقدّمة في المطاعم، وستُفتتح خلال الشهر الحالي أربعة مطاعم جديدة تشمل مطعماً تركياً، وآخر يقدّم أطباقاً من هونغ كونغ، وثالثاً للمطبخ السنغافوري، ورابعاً إيطالياً، وفق Eater.com.

ويشهد قطاع المطاعم في كوينز حيويّة دائمة على شاكلة سكان الحي البالغ عددهم 2.5 مليون نسمة من أصل نحو تسعة ملايين في نيويورك. ويوضح روبرت سيتسيما، أنّ «تيبتيين ونيباليين على سبيل المثال وصلوا في الآونة الأخيرة إلى جاكسون هايتس»، وهو أحد أكثر الأحياء ديناميكية في المنطقة.

ويمكن للمتنزهين في الشوارع اختيار الأطباق التي يرغبون في تجربتها استناداً إلى واجهات المطاعم والمذاقات، لكن من الأفضل الاعتماد على خريطة طريق في حال أراد الشخص الاستقرار في حي كوينز، وهذا ما قام به الناشط عبر «إنستغرام» أندي دورو مؤسس موقع everycountryfoodnyc.com. ومن دون أن يغادر نيويورك، بدأ دودو عام 2015 جولة حول العالم من خلال المأكولات. ويشير إلى أنّه «أُعجب بـ145» دولة. ويقول، إنّ «هذه الأماكن تشمل هونغ كونغ وماكاو، ومناطق لا يعتبرها الجميع دولاً مثل التيبت». ويتابع، أنّ «الأمر كان سهلاً حتى الوصول إلى تجربة نحو 110 مطاعم، أما حالياً فعلي أن أبقى متنبّهاً لأي مطعم (جديد) يُفتتح».

ويبدأ مسار الجولة من «دايفرسيتي بلازا» في وسط جاكسون هايتس التي كانت في النصف الثاني من القرن الماضي مقصداً للجالية الكولومبية. وتستقبل حالياً «عدداً أكبر من البيض الذين ينتمون إلى الطبقة المتوسطة والمنجذبون إلى التنوّع.وكالات


تعليقات الموقع