أبطال “قوى الإمارات” ينشدون الذهب في بارالمبية غرب آسيا بالبحرين اليوم

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

يدشن “فرسان الإرادة” من نجوم منتخب الإمارات لأصحاب الهمم في “ألعاب القوى” مشوار المنافسة على الميداليات الملونة، في النسخة الثالثة لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية “البحرين 2022″، من خلال المنافسات التي تنطلق اليوم الأربعاء باستاد خليفة الدولي بالمنامة، فيما تنطلق منافسات “رفعات القوة” غدا الخميس بجامعة بوليتكنك بمدينة عيسى.

يمثل لاعبو ولاعبات ألعاب القوى ورفعات القوة، العمود الفقري لمنتخب الإمارات لأصحاب الهمم المشارك حالياً في بارالمبية غرب آسيا بالبحرين، بوجود 37 لاعباً ولاعبة من بينهم 26 في ألعاب القوى، و11 في منافسات رفعات القوة.

ويبرز من بين كوكبة نجوم ألعاب القوى ورفعات القوة العديد من الأبطال أصحاب الإنجازات الأولمبية أمثال محمد خميس، وسارة الجنيبي صاحبة أول ميدالية أولمبية نسائية في دورة الألعاب البارالمبية في ريودي جانيرو 2016، وتضم القائمة أيضاً أسماء أخرى مثل مريم المطروشي، ومريم الزيودي، ونورة الكتبي، وذكرى الكتبي، وراشد الزيودي، وسعيد المهري، ويحيى البلوشي، وأحمد المازمي، وبدر الحوسني.

وأكدت نايلة خميس، مدربة ألعاب القوى لمنتخب الإمارات، جاهزية البطلة البارالمبية سارة الجنيبي لمشوار المشاركة في غرب آسيا وقالت : “المشاركة السابقة للجنيبي في غرب آسيا في نسختها الثانية في العام 2019، كانت فأل خير بحصدها ميداليتين وتحقيقها رقما جديدا ونأمل أن تكون المشاركة المرتقبة أفضل على مستوى الإنجازات، لا سيما وأن المنافسة الحالية تعد محطة للمشاركة الأهم في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية بالصين في أكتوبر المقبل، ومن بعدها في بطولة العالم”.

وأضافت : “تحضيراتنا للمشاركات القارية والدولية، مضت بشكل جيد، ولم نتأثر حتى خلال فترة جائحة كورونا في ظل الدعم الكبير للاعبين واللاعبات من قبل المسؤولين و هو ما ساهم في رفع درجة الجاهزية بشكل كبير”.. معربة عن أملها في أن تأتي المشاركة وفق التطلعات، وحصد أكثر من ميدالية في منافسات رمي الجلة، والقرص، والرمح على التوالي.

بدورها، أكدت البطلة البارالمبية، سارة الجنيبي جاهزيتها الكاملة للمشاركة في بارالمبية غرب آسيا، وقالت : ” أتطلع إلى تحقيق أرقام جديدة في مشاركتي الثانية على صعيد غرب آسيا، وأتمنى أن يحالفني التوفيق و زملائي في تحقيق الطموحات المرجوة”.

واستهل منتخب الإمارات للبوتشيا مشاركته في “ألعاب بارالمبية غرب آسيا الثالثة”، بنتائج إيجابية للأبطال خالد المراشدة، وحمدان الكعبي، ورئيسة الفلاسي، وذلك خلال انطلاقة المنافسات أمس بصالة مدينة عيسى الرياضية بالبحرين”.

وحقق خالد المراشدة الفوز في مواجهتين على التوالي، بتفوقه على البحريني سيد الوداعي 4-3، والسعودي أحمد السويدان 7-1، فيما تغلب حمدان الكعبي على منافسه محمد أدهم بنتيجة 4-2، قبل أن يخسر في الثانية أمام السعودي خالد دعبل 3-4، بدورها حققت رئيسة الفلاسي الفوز في مواجهة واحدة 4-1 والخسارة في الثانية 3-4.

وشهدت منافسات البوتشيا، مشاركة 6 من لاعبي ولاعبات منتخب الإمارات وضمت القائمة خالد المراشدة، وحمدان الكعبي، ورئيسة الفلاسي، وصالح العليلي، ووليد الحمادي، وعمر الفلاسي.وام

 

 

 


تعليقات الموقع