“أبطال المدارس ” يفرز 10 مواهب واعدة للانضمام إلى أندية أبوظبي

الرئيسية الرياضية

 

 

 

اتسمت منافسات أبطال مدارس أبوظبي بالندية والقوة خلال الأسبوعين الأول والثاني من المرحلة الثانية، التي أقيمت في مدارس أبوظبي والعين والظفرة، انطلاقاً من رؤية مجلس أبوظبي الرياضي الطموحة لدعم الرياضة المدرسية باعتبارها القطاع الحيوي الرئيسي الرافد للهرم الرياضي بالمواهب.

وقدم الطلاب مستويات فنية مميزة أسفرت عن اختيار كشافين من أندية أبوظبي للعديد من المواهب للانضمام إلى أنديتها، وقد وقع اختيار الكشافين على اللاعبين (مشعل عبدالله – أسامة حسن – ذياب طالب – أحمد سند – عمر محمد خالد – محمد عبد اللطيف الفارس – ابراهيم سامر الصمادي – عبدالله أحمد عبدالله – أنشاد ريان – توماس تي)

وقال سعادة طلال الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي بمجلس أبوظبي الرياضي إن ” أبطال مدارس أبوظبي” وجهة مفضلة لكشافي الأندية، لأنها تضم العديد من اللاعبين الموهوبين في أعمار مناسبة للالتحاق بالأندية، ما يحقق الهدف الذي تم وضعه عند اطلاق مبادرة أبطال مدارس أبوظبي قبل موسمين رياضيين”.

وأشار الهاشمي إلى أن المشاركة الكبيرة من مختلف مدارس أبوظبي والعين والظفرة، منذ بداية الموسم الدراسي الحالي، تعكس أهمية المبادرة ودورها في رفع مستوى الوعي بأهمية الرياضة، بين الطلبة والطالبات في مختلف المدارس المشاركة في أبطال مدارس أبوظبي.

وشهدت منافسات مدينة أبوظبي لكرة القدم – الحلقة الثالثة منافسة كبيرة بين المدارس على صدارة مجموعاتها، وتتصدر المجموعة A مدرسة الشيخ خليفة بن زايد، والمجموعة B مدرسة النهضة، والمجموعة C مدرسة الإخلاص، في حين تتصدر مدرسة المنارة المجموعة D.

أما في منافسات كرة السلة – الحلقة الثالثة ذكور- تتصدر مدرسة أبوظبي الدولية مجموعتها، بينما تتصدر مدرسة الأفق الخاصة مجموعتها في منافسات الإناث.

وفي منافسات كرة القدم في مدينة العين، وضمن الحلقة الثالثة قتتصدر مدرسة دار العلوم المجموعة A، ومدرسة الإمارات الخاصة المجموعة B، والخليل المجموعة C، والباكستانية الإسلامية الخاصة المجموعة D، في حين تتصدر المجموعة E مدرسة شخبوط بن سلطان.

أما في منافسات كرة السلة – الحلقة الثالثة ذكور – فتتصدر مدرسة أوار أون انجليش مجموعتها، بينما في منافسات الإناث تتصدر مدرسة براعم العين الخاصة.

فيما شهدت مدارس مدينة الظفرة مشاركة واسعة ضمن المرحلة الثانية من أبطال مدارس أبوظبي المنظمة من قبل مجلس أبوظبي الرياضي، لتنضم بذلك إلى مدارس أبوظبي والعين المشاركة في البطولة، وشارك (503 طالباً) من مدارس الظفرة في المرحلة التي تحمل شعار “لقاء الأبطال” في منافسات كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد وألعاب القوى في مجمع بينونة التعليمي ليشكلوا بذلك إضافة كبيرة للبطولة.

وستقام مجريات الأسبوع الثالث في يومي السبت والأحد 26-27 فبراير في مركز بني ياس الرياضي الثقافي ومدينة زايد الرياضية لمنافسات أبوظبي، ونادي العين لكرة القدم ونادي العين لأصحاب الهمم لمنافسات العين.

وكانت المرحلة الأولى من البطولة قد شهدت مشاركة طلابية كبيرة وصلت لـ 14.337 طالبا من 105 مدارس، في حين بلغ عدد المدارس المشاركة في المرحلة الثانية 159 مدرسة بعد انضمام المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية.وام

 

 


تعليقات الموقع