“الشارقة لرياضة المرأة” تختتم بطولة كأس الجامعات للسلة والطائرة

الرياضية

أختتمت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة أمس وبالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة النسخة الأولى من بطولة كأس الجامعات لكرة السلة والكرة الطائرة التي أقيمت في صالة الألعاب بالجامعة الأمريكية في الشارقة بمشارك قرابة 300 طالبة مثلوا (9) جامعات ومعاهد علمية على مستوى الدولة.

وتوجت سعادة حنان المحمود نائب رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة يرافقها سعادة الدكتور عبد العزيز النومان المستشار الرياضي للمؤسسة وشيماء بن طليعة نائب رئيس الجامعة للتجربة الطلابية بالجامعة الأمريكية بالإنابة الفرق الفائزة في البطولة والتي أسفرت عن فوز جامعة روتشستر للتكنولوجيا بالمركز الأول وكأس البطولة ( كرة الطائرة ) وحل فريق الجامعة الأمريكية بالشارقة في المركز الثاني وجامعة الشارقة في المركز الثالث.

كما فازت لاعبة جامعة (باث سا) فاطمة اقوم بكأس أفضل إرسال وفازت لاعبة جامعة روتشستر للتكنولوجيا كينزا بخاري بكأس أفضل مُعدة وفازت زميلتها من نفس الجامعة اينير اسكاروفا بكأس أفضل ضاربة وفازت بكأس أفضل لاعب شامل اللاعبة نانسي عمر من الجامعة الأمريكية في الشارقة.

أما نتائج منافسات ( كرة السلة ) فقد أسفرت عن فوز جامعة الشارقة بالمركز الأول تلاه فريق أمريكية الشارقة في المركز الثاني وحل فريق جامعة روتشستر للتكنولوجيا في المركز الثالث.

وحصلت لاعبة الجامعة الأمريكية جولي موكايد على كأس أفضل لاعبة في الرميات الثلاثية وفازت اللاعبة نور حلاوة من الجامعة الأمريكية بالشارقة بكأس أفضل لاعبة شاملة فيما ذهب كأس أفضل لاعب دفاع إلى لاعبة جامعة الشارقة علياء السويدي.

وأكدت سعادة حنان المحمود أن الإقبال الكبير على المشاركة في البطولة وما حققته من أهداف يجعلنا نسعى لتنظيم نسخ قادمة موجهة شكرها إلى الجامعة الأمريكية في الشارقة على استضافتها المميزة للحدث ومشاركتها في تحقيق النجاح للتظاهرة كما وجهت الشكر إلى كل من اتحاد الإمارات لكرة الطائرة واتحاد الإمارات لكرة السلة على مشاركتهما في إدارة المنافسات بتميز والمساهمة في نشر الرياضة بين كافة قطاعات المرأة وجعلها أسلوب حياة.

وأشارت إلى أن التوجيهات السامية لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة الخاصة برعاية المرأة رياضياً ومجتمعياً يجعلنا حريصين كل الحرص على تقديم كل ما هو ممكن للارتقاء بها وتنمية مهاراتها وقدراتها من أجل المساهمة في تنمية المجتمع المحيط بها لخدمته والسعي لتطويره.

وقالت شيماء بن طليعة نفخر بالتعاون مع مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في تنظيم كأس الجامعات لكرة السلة والكرة الطائرة والذي شهد مشاركة تسع جامعات هذا العام ما يؤكد أهمية تمكين المرأة عبر الرياضة وتوفير فرص متكافئة للرياضيّات للتفوق و نحن ملتزمون في الجامعة الأميركية في الشارقة بتعزيز التميز الرياضي وخلق بيئة داعمة لرياضة المرأة.وام


تعليقات الموقع