إطلاق خدمة التسجيل الإلكتروني لطلبات تصاريح جمع التبرعات في عجمان

الإمارات

 

أطلق مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف في عجمان خدمة التسجيل الإلكتروني لطلبات تصاريح جمع التبرعات في الإمارة، عبر الرابط https://charitysrv.ajman.ae/، وذلك تماشياً مع القرارات والمراسيم الاتحادية التي تنظم جمع التبرعات في الدولة وخارجها.
وفي هذا السياق، نظم المجلس ورشة عمل “عن بُعد” بشأن كيفية تقديم طلبات التصاريح “أون لاين” بحضور ممثلي الجمعيات الخيرية العاملة في إمارة عجمان.
وتناولت الورشة عدة محاور هامة، منها آليات جمع التبرعات والتي تتضمن تنظيم عملية جمع التبرعات، وإخضاعها للمراقبة الميدانية والمالية، والحفاظ على الوجه الحضاري للإمارة.
وكان سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي ورئيس مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف قد أصدر في نوفمبر من العام الماضي القرار رقم (1) لسنة 2020 بشأن تنظيم جمع التبرعات في الإمارة، والذي يشمل الجهات الخيرية والأفراد والدوائر الحكومية.
وجاء القرار حرصاً من سموه على تنظيم وتقنين عمليات جمع التبرعات المالية التي تجري في الإمارة بما يضمن جمعها من قبل المرخص لهم لضمان إنفاق تلك المبالغ في المصارف التي جُمعت من أجلها وحفاظاً على الوجه الحضاري للإمارة.
وتضمن القرار ضرورة حصول المؤسسات الخيرية والأفراد والدوائر الحكومية في عجمان على تصريح من مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف قبل القيام بأي أنشطة أو أعمال خيرية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.