إنشاء أول برنامج تدريبي مرخص لأصحاب الهمم في صناعة القهوة

الإمارات

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

وقّعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مذكرة تفاهم مع جمعية القهوة المتخصصة (SCA) بشأن إنشاء أول برنامج تدريبي مرخّص لأصحاب الهمم في مجال صناعة القهوة في إمارة أبوظبي.

وتهدف المذكرة إلى بناء جسور التعاون والتنسيق بين المؤسسة والجمعية لتحقيق أهدافهما الإنسانية المشتركة في هذا الصدد، وتعزيز أواصر الشراكة البناءة للمساهمة في إعداد وتأهيل أصحاب الهمم، لتمكينهم ودمجهم في المجتمع.

وقّع المذكرة عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم سعادة عبدالله عبد العالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وعن جمعية القهوة المتخصصة ايوانيس أبوستولوبولوس الرئيس التنفيذي للجمعية، وحضر مراسم التوقيع “عن بعد” من سفارة الدولة في العاصمة الأمريكية واشنطن خالد النعيمي – اخصائي اول شوؤن سياسية، وحصة الشويهي رئيس قسم الشؤون الإعلامية والدبلوماسية العامة، كما حضر عدد من قيادات المؤسسة والجمعية.

وبموجب مذكرة التفاهم يتعاون الجانبان في تدشين أول برنامج تدريبي (PTC) مرخص من قبل جمعية القهوة المتخصصة “SCA” حصريًا لأصحاب الهمم في مقر “زايد العليا” بأبوظبي، مع تحديد الشروط والمتطلبات الأهلية التي يجب على أصحاب الهمم استيفاؤها للالتحاق بدورات الجمعية.

وستوفّر المؤسسة برنامجاً تدريبياً عن كيفية التعامل مع أصحاب الهمم يُقدم لمختصّي القهوة في جمعية القهوة المتخصصة العالمية.

ومن جانبها تقوم جمعية القهوة المتخصصة بتوفير دورات تدريبية لأصحاب الهمم لتأهيلهم للحصول على شهادة “باريستا” المعتمدة من الجمعية، وتقديم الدعم لمؤسسة زايد العليا في متابعة تعيين مدرب معتمد متخصص في صناعة القهوة مع التركيز على مهارات “الباريستا”، والمساعدة في تحديد المرشحين المحددين من المؤسسة والذين لديهم إمكانية لحضور دورات الجمعية بحسب متطلبات البرنامج.

وأعرب سعادة عبدالله الحميدان عن اعتزازه بجهود وقدرات أصحاب الهمم، وإصرارهم على اتخاذهم الخطوة الجادة نحو إثبات مقدرتهم على الدخول والتنافس في سوق العمل وتعزيز تواجدهم في مختلف المشاريع.

وأضاف: “أثبت أصحاب الهمم العاملون في “كافية النحلة The Bee Cafe” قدراتهم ومهاراتهم الرائعة في العمل وإدارة الكافيه وإتقان طرق إعداد وتقديم القهوة بعد تلقيهم تدريباً تخصصياً في هذا المجال، ونأمل أن يتلقّى أصحاب الهمم المرشّحون للالتحاق بالبرنامج التدريب الكافي من قبل مدربي جمعية القهوة المتخصصة لتأهيلهم وإعدادهم للدخول في هذا المجال والمشاركة في النجاح لتحقيق أهدافهم”، مشيداً بدور جمعية القهوة المتخصصة القائمة لتوفير مدرب معتمد متخصص في صناعة القهوة، بهدف تأهيل دفعة جديدة من أصحاب الهمم متخصصين في صناعة القهوة.

ومن جانبه قال يانيس أبوستولوبولوس: “نرحب جداً بإبرام شراكة مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لتقديم برنامج تدريبي متميز في مجال صناعة القهوة في إمارة أبوظبي، والعمل على تنمية فرص أصحاب الهمم في هذا المجال، مشيراً إلى أن برامج شهادات الجمعية معترف بها دوليًا في هذا المجال المتخصص، وهي الخيار الأفضل لمحترفي القهوة”.

وأضاف: “يسعدنا أن نكون قادرين على التعاون مع فريق مؤسسة زايد العليا لتقديم هذه البرامج إلى أصحاب الهمم في أبوظبي ودعم المتعلمين من جميع الأنواع في كل مرحلة من مراحل حياتهم المهنية في صناعة القهوة”.

يذكر أن جمعية القهوة المتخصصة تعتبر منظمة غير ربحية قائمة على العضوية تمثل الآلاف من محترفي القهوة، من المنتجين إلى خبراء صناعة القهوة في جميع أنحاء العالم.

 


تعليقات الموقع