لجنة التطوع بالشارقة تناقش مستجدات العمل التطوعي في ظل أوضاع “كوفيد19”

الإمارات
6322_etisalat_roaming-fifa-qatar-world-cup-2022_728x90-aws-ar

 

 

 

 

عقدت لجنة التطوع في إمارة الشارقة التابعة للمجلس التنفيذي، اجتماعاً لمناقشة جاهزية اللجنة والاطلاع على الاستعدادات ومستجدات التعامل مع الجائحة فيروس “كورونا” “كوفيد19” حسب الأوضاع الحالية، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير كافة الاحتياجات التي تضمن سلامة المجتمع.
كما تواصل اللجنة في تحقيق أهدافها المتمثلة في تنظيم وتنسيق إطلاق المبادرات الخاصة بمكافحة انتشار الجائحة، ووضع المعايير والضوابط المتعلقة بتطوع أفراد المجتمع ومؤسساته على مستوى الإمارة.

وكشفت اللجنة أن أبرز نتائج أعمال اللجنة التي تم تنفيذها خلال العام 2021، حيث أنها عقدت 12 اجتماعاً نتج عنه 69 توصية ، فيما بلغت الفرص التطوعية التي أشرفت عليها اللجنة نحو 391 فرصة، بمشاركة 3744 متطوعاً، وبإجمالي 258385 ساعة تطوعية.

وشارك فى الاجتماع كافة أعضاء اللجنة “حضوريا” في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار؛ برئاسة سعادة عفاف إبراهيم المري عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية، وحضور الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اللجنة عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، وسعادة علي بن سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، عضو المجلس التنفيذي، والمستشار سلطان علي بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي، وإيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، وحصة محمد الحمادي مدير إدارة التلاحم المجتمعي بدائرة الخدمات الاجتماعية.

وثمنت سعادة عفاف إبراهيم المري، جهود أعضاء اللجنة وحرصهم وسعيهم الدؤوب في تعزيز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة على حماية صحة أفراد المجتمع ومؤسساته؛ مؤكدة أن لجنة التطوع في إمارة الشارقة تعد تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بنشر وتعزيز قيم العمل التطوعي كواجب إنساني ووطني، خاصة وأن اللجنة تعقد هذا الاجتماع في وقت استثنائي وظروف غير عادية بما يعزز ملامح التلاحم المجتمعي وتحقيق التكاتف والتعاون بين جميع أفراد وفئات المجتمع من مواطنين ومقيمين من مختلف الجنسيات لتجاوز تحديات الظروف الراهنة الناجمة عن فيروس “كورونا”.

وأشارت إلى أن اللجنة تتيح المجال أمام كافة موظفي حكومة الشارقة وغيرهم من أفراد المجتمع للمشاركة في الأنشطة التطوعية كلٌ في مجال خبراته ومعارفه، مشيرة إلى أن اللجنة تحرص على توفير مختلف الفرص التطوعية وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية، إلى جانب العمل على تفعيل منظومة العمل التطوعي والتأكيد على أهميتها خاصة خلال فترة الأزمات والكوارث، وتوعية كافة أفراد المجتمع وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة.

وأوضحت أن اللجنة تعمل بالتكامل مع كافة الجهات والشركاء والجهات الاتحادية المختصة في سبيل استدامة العمل التطوعي وتعزيز فوائده مجتمعياً ومؤسسياً. وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.