شولتس يشيد بمهمة بلاده العسكرية في النيجر

دولي

 

 

 

أشاد المستشار الألماني، أولاف شولتس، بمهمة قوات بلاده في النيجر، عادّاً إياها ناجحة، وقال شولتس، أمس، خلال أول زيارة يقوم بها إلى قوات بلاده في الخارج بالقاعدة العسكرية بمدينة تيليا النيجرية: «يقوم الجيش الألماني بأمر غير عادي هنا، وقد حقق أيضاً أموراً غير عادية هنا، في ظل ظروف صعبة للغاية»، موضحاً أن «الأمر المحوري هنا هو أن تتمكن القوات المسلحة النيجرية من ضمان الأمن في بلدها بنفسها”.

ووصف شولتس المهمة بأنها نموذج يحتذى لمناطق أخرى أيضاً، مضيفاً أن هذه «مهمة ناجحة للغاية»، لكنها خطيرة أيضاً.

وأكد المستشار ضرورة تمديد المهمة التي ستنتهي بحلول نهاية هذا العام، مضيفاً أن الأمر الآن يتعلق بمسألة تحديد «مشروع متابعة جيد»، موضحاً أن ذلك سيتم مع الشركاء المحليين، مضيفاً أنه عندما يرى «الآن التحفيز لدى جنودنا»، فإنه يشعر بأنهم يتطلعون إلى تفويض جيد، مضيفاً أن المهمة الحالية «ناجحة للغاية» وستواصَل بتحفيز كبير. وتوجه المستشار صباح أمس على متن طائرة عسكرية تابعة للجيش الألماني من العاصمة نيامي إلى القاعدة العسكرية في تيليا، حيث تقوم ضفادع بشرية ألمانية بتدريب قوات خاصة نيجرية على محاربة الإرهاب في المنطقة.

وبحسب قيادة العمليات، يشارك نحو 200 جندي ألماني في مهمة «غزال» التي بدأت منذ عام 2018. ومهمة «غزال» جزء من بعثة الاتحاد الأوروبي للتدريب. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.