كهرباء الشارقة تنجز تركيب 91,155 عداد مياه ذكي في مختلف المناطق

الإمارات

 

أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة تركيب عدد 91,155 عداد مياه ذكي في مختلف المناطق بمدينة الشارقة وتستهدف الهيئة تركيب 125 الف عداد مياه ذكي خلال عام 2024 للاستفادة من مميزات العدادات الذكية التي توفر دقة عالية مقارنةً بالعدادات التقليدية والقدرة على مراقبة دقيقة لاستهلاك المياه في المناطق. كما تتوفر في هذه العدادات إمكانية إرسال تنبيهات، لإخطار العملاء فور اكتشاف استهلاك مرتفع للمياه بشكل مفاجئ أو وجود تسرب، بما يسهم في ترشيد الاستهلاك واستدامة الموارد.
وأكد المهندس فيصل السركال مدير إدارة المياه بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن الهيئة تعمل في جميع مشروعاتها ومبادراتها في إطار رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتوفير بنية تحتية متطورة والتحول الرقمي واستخدام الأنظمة الذكية ويأتي مشروع تركيب عدادات المياه الذكية كإحدى المبادرات التي أطلقتها الهيئة في إطار جهودها لتحقيق التحول الرقمي ورفع الكفاءة التشغيلية وتقليل نسبة الفاقد من المياه.
وأشار أن الخطة التي تنفذها الهيئة حاليا تتضمن استبدال العدادات الميكانيكية القديمة بعدادات رقمية في ضاحية الرحمانيه، الجرينه ١ و ٢ ، ومناطق النوف من ١ حتى ٤ ، والممزر والخان الجديده والخان الجديده رقم ٢ والناصرية وسيتم العمل في باقي المناطق خلال الفترة القادمة .


تعليقات الموقع