“القابضة” (ADQ) تتعاون مع مبادرة «نعمة» للحدِّ من فقد وهدر الغذاء في دولة الإمارات

الإمارات

وقَّعت “القابضة” (ADQ) اتفاقية طويلة الأمد مع المبادرة الوطنية للحدِّ من فَقْدِ وهَدْرِ الغذاء «نعمة»، للعمل على تطوير وإطلاق مبادرات مشتركة، واستكشاف فرص التعاون مع جهات أخرى للحدِّ من فَقْدِ وهَدْرِ الأغذية ضمن سلسلة القيمة بأكملها بدءاً من الإنتاج ووصولاً إلى الاستهلاك.

ويُسهم هذا التعاون في تمكين شركة “القابضة” (ADQ) من تعزيز مرونة المنظومة الغذائية المحلية، وترسيخ استثماراتها المتكاملة في قطاع الأغذية والزراعة في دولة الإمارات وخارجها. وستزوِّد مبادرة «نعمة» “القابضة” (ADQ) ببيانات تبيِّن النقاط التي يحدث فيها فَقْدُ الغذاء، وتحدِّد الفجوات التنظيمية المسبّبة لفقْدِ الغذاء وهَدْرِه، بهدف العمل على مواجهة التحديات وإيجاد الحلول في هذا المجال.

وقال منصور الملا، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة “القابضة” (ADQ): «تلتزم “القابضة” (ADQ)، بصفتها مستثمراً رئيسياً في قطاع الأغذية والزراعة المحلي، بتحقيق التوازن بين إنتاج كميات كافية من الأغذية بتكلفة معقولة والحفاظ عليها من الهَدْر. وتهدف شراكتنا مع مبادرة (نعمة) إلى تسليط الضوء على البرامج والأنشطة المميَّزة التي نفَّذتها المبادرة خلال العامين الماضيين، ورفْع الوعي وزيادة الدعم اللازم من المجتمع، بهدف إحداث تغييرات ملموسة ومستدامة في المنظومة الغذائية في دولة الإمارات».

وقالت خلود النويس، الرئيس التنفيذي للاستدامة في مؤسَّسة الإمارات، والأمين العام للجنة مبادرة «نعمة»: «تأتي شراكتنا مع “القابضة” (ADQ) تأكيداً على ضرورة تضافر جهود القطاعين الحكومي والخاص، لتحقيق الالتزام الطموح لدولة الإمارات بالحدِّ من فقْدِ الغذاء وهَدْرِه بمقدار النصف بحلول عام 2030، تماشياً مع الهدف 3.12 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. وتُمكِّننا هذه الشراكات المهمة من الاستعانة بالحلول المبتكرة لتطوير أنظمتنا الغذائية على نحو يضمن أنَّ حماية مواردنا الغذائية يقع في صميم استراتيجيتنا الوطنية للأمن الغذائي. ومن خلال تكاتفنا جميعاً سنتمكَّن من تعظيم جهودنا، وسنخلق أثراً دائماً لمجتمعاتنا ولكوكبنا».

وتستورد دولة الإمارات معظم احتياجاتها الغذائية بسبب مناخها الصحراوي، ولهذا يسعى قطاع الأغذية والزراعة في شركة “القابضة” (ADQ) إلى سدِّ فجوات سلسلة الإمداد، وتوسعة الإنتاج الغذائي بشكل مستدام عبر زيادة الاستثمارات في الحلول التقنية الزراعية، وتعزيز قدرات المزارع المحلية.

يُذكَر أنَّ أصول شركة “القابضة” (ADQ) في قطاع الأغذية والزراعة تشمل مجموعة «أغذية»، التي تصنع الأغذية الأساسية والمشروبات بأنواعها وتبيعها، بما في ذلك مياه الشرب والطحين والأعلاف، وشركة «سلال» التي تدعم عمليات إنتاج الأغذية الأساسية وتوزيعها في دولة الإمارات، ومجموعة «يوني فروتي» العالمية المتخصِّصة في إنتاج الفاكهة الطازجة وتوزيعها، وشركة «لويس دريفوس» المتخصِّصة في تجارة السلع الزراعية وتصنيعها، ومجموعة اللولو العالمية، التي تمتلك سلسلة متاجر في الشرق الأوسط، ومجموعة «الظاهرة» المتخصِّصة في زراعة الأعلاف الحيوانية والسلع الغذائية الأساسية وإنتاجها وتجارتها.


تعليقات الموقع