“المنتدى العالمي لقواعد الخصوصية العابرة للحدود” يعتمد “دبي المالي العالمي” عضواً مشاركاً

الإقتصادية

 

أعلن مركز دبي المالي العالمي، أمس، عن انضمامه لعضوية “المنتدى العالمي لقواعد الخصوصية العابرة للحدود”، كعضو مشارك بعد حصوله على اعتماد “جمعية المنتدى العالمي”.

ورحب “المنتدى العالمي لقواعد الخصوصية العابرة للحدود”، بانضمام مركز دبي المالي العالمي، وموريشيوس، وبرمودا، كأعضاء مشاركين، وذلك بعد اعتماد “جمعية المنتدى العالمي”، توصية لجنة العضوية، بأن جميع الأطراف الثلاثة، قد استوفت الشروط اللازمة للاعتراف بها كأعضاء مشاركين.

ووفق بيان صحفي صادر اليوم، يأتي هذا الاعتماد نتيجة لمشاركة مركز دبي المالي العالمي النشطة والدائمة، في تطوير المنتدى منذ إنشائه في أبريل 2022، حيث شارك مؤخرا في ورش عمل استضافتها “لجنة حماية المعلومات الشخصية” في طوكيو باليابان.

وستتيح مكانة مركز دبي المالي العالمي في المنتدى، الفرصة للتعاون مع السلطات التنظيمية الأخرى، بشأن مستقبل تدفقات البيانات الدولية الآمنة.

وقال جاك فيسر، الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية، ومفوض حماية البيانات في سلطة مركز دبي المالي العالمي : ” مركز دبي المالي العالمي، هو السلطة القضائية الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط، التي تحصل على مرتبة شريك في المنتدى، ويعكس هذا الإنجاز التزامنا، باعتماد أعلى معايير الخصوصية وحماية البيانات في مركز دبي المالي العالمي”.

وتتألف لجنة عضوية “جمعية المنتدى العالمي” من اقتصادات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ “آبيك”، بما في ذلك اليابان والفلبين وسنغافورة، وتتولى الولايات المتحدة رئاسة “جمعية المنتدى العالمي”، وتتولى اليابان رئاسة لجنة العضوية.وام


تعليقات الموقع