الجناح الوطني للإمارات يستعرض أحدث الابتكارات الدفاعية في سوفكس 2024 في الأردن

الإقتصادية

يشارك الجناح الوطني لدولة الإمارات، في الدورة الرابعة عشرة من معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة “سوفكس” 2024، الذي يقُام في مركز العقبة الدولي للمعارض والمؤتمرات بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر الجاري، بحضور أكثر من 300 شركة دولية متخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية، لعرض أحدث المنتجات والحلول المتقدمة في هذا المجال.
ويُعد معرض سوفكس أحد أهم المعارض الدفاعية في المنطقة، حيث يستقطب أكثر من 16 ألف زائر، ويجمع رواد وخبراء قطاع الدفاع والأمن، بالإضافة إلى دوره الهام في تعزيز أطر للتعاون الدولي في مجال العمليات الخاصة والأمن الوطني.
وتأتي مشاركة الجناح الوطني لدولة الإمارات في معرض “سوفكس” بدعم من وزارة الدفاع ومجلس التوازن، وبتنظيم من مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، حيث تشارك نخبة من الشركات الوطنية الرائدة، منها مجموعة ايدج، وشركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية، وشركة حبارى للدفاع والأمن، إضافة إلى كابيتال للفعاليات التي تستعرض أعمال معرض الدفاع الدولي “آيدكس” ومعرض الدفاع البحري “نافدكس” 2025، ومجلة الجندي التي تصدر عن وزارة الدفاع.
ويعتبر الجناح بمثابة منصة تتيح للزوار الوقوف على ريادة دولة الإمارات وتقدمها في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية، من خلال استعراضها لمجموعة متنوعة من التقنيات المتقدمة والحلول والأنظمة المبتكرة التي تغطي مختلف جوانب العمليات الخاصة، مما يُبرز قدرة الصناعات الوطنية على مواكبة أحدث التطورات في مجال الدفاع والأمن.
ويجسد الجناح في “سوفكس” عمق العلاقات الأخوية المتينة التي تربط دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، فمن خلال هذا الحدث، تؤكد دولة الإمارات على أهمية التعاون الإقليمي في مجال الدفاع والأمن.

وقال أنس ناصر العتيبة، مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية: “تأتي مشاركة الجناح الوطني لدولة الإمارات في معرض “سوفكس” 2024، لتعكس التزامنا بالابتكار من خلال عرض التقنيات الوطنية المتقدمة، التي تمثل ثمرة جهود قيادتنا الرشيدة المستمرة ومساعيها للارتقاء بقدرات الدولة في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية”.
وأكد أن مشاركة الدولة في سوفكس لا تقتصر على عرض وتسويق المنتجات الدفاعية فحسب، بل تتعداها إلى بناء شراكات استراتيجية مع كبرى الشركات العالمية في القطاع الدفاعي، كما تتطلع الشركات الوطنية إلى تبادل الخبرات والمعرفة، وتوطيد العلاقات فيما بينهم.
وأضاف: “يمثل معرض سوفكس فرصة استراتيجية لعرض القدرات التكنولوجية الإماراتية أمام نخبة من الخبراء والمتخصصين في القطاع، ونحن على ثقة بأن هذه المشاركة ستساهم في ترسيخ مكانة الإمارات كمركز إقليمي للتصنيع الدفاعي، كما ستفتح آفاقاً واعدة للتعاون مع الشركاء الدوليين”.
من جانبه، أعرب هيرفي ديشو، مدير الحلول في شركة حباري للدفاع والأمن، عن تطلع الشركة لمشاركتها الأولى في معرض سوفكس 2024 تحت مظلة الجناح الوطني لدولة الإمارات.

وقال: نسعى لاستكشاف فرص جديدة في المنطقة وتعزيز قاعدة عملائنا، خاصة في مجالات مواجهة التحديات الناشئة، والاتصالات الفضائية الآمنة، والروبوتات.”
وأضاف: “نتطلع للتواصل مع صناع القرار وعرض أحدث حلولنا التقنية مثل نظام BRACER للاتصالات الفضائية الآمنة، المصمم لتلبية احتياجات قوات العمليات الخاصة، بالإضافة إلى ابتكاراتنا في مجال الروبوتات الميدانية، ونحن على يقين بأن المعرض سيوفر فرصاً قيمة للتواصل مع عملاء جدد ويساهم في تسريع نمو أعمالنا.”
الجدير بالذكر أن معرض “سوفكس” منذ انطلاقه عام 1996، رسخ مكانته كمنصة محورية لتبادل الخبرات والتقنيات والاستراتيجيات في مجال الدفاع، حيث يعد فرصة مثالية للتواصل وتعزيز الأمن العالمي، من خلال أبرز الخبراء والمصنعين والموردين من صناعة الدفاع العالمية للتواصل مع الوفود الحكومية الرسمية وصناع القرار من جميع أنحاء العالم.وام


تعليقات الموقع