دائرة القضاء تسلط الضوء على القوانين المنظمة للأنشطة الرياضية في معرض الصيد والفروسية

الإمارات

تشارك دائرة القضاء- أبوظبي، في فعاليات النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024، بجناح واسع ومتنوع، وذلك في إطار حرصها على تعزيز نشر الثقافة القانونية، المتعلقة بأنشطة الصيد والفروسية، وتوصيل الرسائل التوعوية بأساليب مبتكرة.

وأكد سعادة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، سعي الدائرة من خلال مشاركتها في المعرض، إلى تعزيز الوعي لدى المهتمين برياضات الصيد والفروسية وسباقات الهجن، وتعريفهم بالتشريعات والقوانين واللوائح المنظمة لتلك الأنشطة في دولة الإمارات.

وأوضح أن معرض الصيد والفروسية، يعد منصة رائدة متخصصة تسلط الضوء على تراث أبوظبي العميق وتقاليدها في الصيد والفروسية، وأن مشاركة الدائرة في فعالياته تمثل فرصة مهمة للتواصل مع المهتمين بتلك الرياضات.

وأشار إلى أن الدائرة تولي الجانب التوعوي والتثقيفي في المواد القانونية اهتماما خاصا، لما له من دور بارز في توفير الحماية الوقائية وصيانة الحقوق والالتزام بالقوانين وتحقيق العدالة، وهو ما ينعكس على البيئة الاقتصادية والاجتماعية ويسهم في صون المكتسبات والمنجزات المحققة في مختلف القطاعات، بما يعزز تنافسية إمارة أبوظبي ومكانتها عالميا.

ويعرض جناح الدائرة في المعرض منتجات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وأشغالهم اليدوية والفنية والإبداعية، بهدف دعم أعمالهم لتعزيز خبراتهم ومهاراتهم الحرفية، بما يسهم في تسهيل دمجهم في المجتمع.

كما يعرض، من خلال المكتبة الإلكترونية، العديد من الإصدارات المتعلقة بالمجال القانوني والقضائي، إضافة إلى المواد التوعوية حول القوانين المنظمة للقطاع الرياضي في دولة الإمارات، فضلا عن فيلم تعريفي يسلط الضوء على دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في إرساء منظومة داعمة للرياضات المتنوعة ولا سيما الصيد والفروسية.

وخصصت الدائرة في جناحها بالمعرض ركنا للتعريف بخدمات مكتب الخدمات العدلية باللغة الإنجليزية، الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويشكل داعما رئيسا لقطاع الأعمال، حيث يعمل على تبسيط الإجراءات القانونية، وتعزيز سهولة ممارسة الأعمال، بما يدعم المكانة التنافسية التي تتبوأها الإمارة في المؤشرات العالمية وجاذبيتها للاستثمارات الأجنبية.

وتوفر دائرة القضاء لجمهور الزائرين في المعرض، الإصدارات القانونية ذات الاختصاص بشؤون الرياضة والصيد، إلى جانب إصدارات فرع محكمة التحكيم الرياضي في أبوظبي “كاس”، وما تتضمنه مجلة “الرياضة والقانون” من أبحاث ودراسات معنية بالمنازعات الرياضية والقانون الرياضي، واختصاصات محكمة التحكيم الدولي، والتعريف بالقوانين واللوائح الصادرة عن المجلس الدولي للتحكيم والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية الدولية.وام


تعليقات الموقع