“ثقافة وسياحة أبوظبي” تخرّ ج 17 طالبا إماراتيا من”المخيم الصيفي – أجيال السياحة”

الإمارات

احتفلت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بتخريج 17 طالبا إماراتيا من برنامجها “المخيم الصيفي -أجيال السياحة”، الذي نظمته لأول مرة في العين على مدار عشرة أيام، واكتسب خلاله المشاركون خبرة كبيرة في أنشطة قطاع السياحة والضيافة المتنامي في الإمارة.
ويتماشى المخيم مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، ويستهدف المواطنين الإماراتيين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و21 عاما، والمهتمين بمتابعة مسيرتهم المهنية في قطاع السياحة والضيافة؛ إذ يسهم في صقل مهاراتهم الشخصية والمهنية من خلال التدريب النظري والعملي، إلى جانب إطلاعهم على أنشطة القطاع، ومهام العمل وآفاق التطور المهني الواعدة فيه، ومكانة أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية عالمية رائدة.
وقال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “يأتي تنظيم “المخيم الصيفي – أجيال السياحة” في العين امتدادا للنجاح اللافت الذي حققه البرنامج في أبوظبي، ونفخر بالالتزام والتميز والمواهب التي أظهرها الشباب المشاركون، ونتطلع إلى دورهم الحيوي في المستقبل، قادة لقطاع السياحة والضيافة في الإمارة”.

وأضاف: “نلتزم بتمكين الكوادر الشابة المواطنة، وتزويدهم بالمهارات العملية والخبرات المعرفية للنجاح في هذا القطاع الذي يشهد تطورا مستمرا ونموا سريعا، وإعدادهم لـ”مشاركة أبوظبي مع العالم”، فهم الأقدر والأكثر كفاءة على تمثيل وجهتنا السياحية”.
وتلقى الطلّاب تدريبا عمليا لمدّة خمسة أيام في 11 فندقا مرموقا من فئتي 4 و5 نجوم في العين، شمل أقساما مختلفة كمكاتب الاستقبال وفنون الضيافة وإدارة الفعاليات، ما أتاح المجال أمامهم للإلمام بمختلف جوانب قطاع الضيافة.
وساهم التدريب العملي في تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية، حيث تعرفوا إلى العمليات والمهام اليومية في قطاع الضيافة، ودوره في دعم اقتصاد أبوظبي.
وتضمّن المخيم أيضا تدريبا نظريا وورش عمل وأنشطة تفاعلية ورحلات ميدانية لاكتشاف معالم الجذب السياحية والثقافية في العين.وام


تعليقات الموقع