مشاركة ناجحة لجناح الإمارات في معرض الفروسية بالمغرب

الرياضية

 

 

 

اختتم جناح دولة الإمارات مشاركته في “معرض الفروسية” بدورته الـ 15 الذي أقيم بمدينة الجديدة بالمغرب تحت شعار “تربية الخيول في المغرب: الابتكار والتحدي” برعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.

وأكد عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في هيئة أبوظبي للتراث، أن جناح الدولة بالمعرض الذي أختتم أمس نجح على مدار 6 أيام في استقطاب الزوار والمشاركين من مختلف دول العالم، وتعريفهم بتاريخ الفروسية والتطورات الكبيرة لهذا القطاع.

ضم الجناح الذي نظمته هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية مجموعة من الأركان منها سجل أنساب الخيل العربية لدولة الإمارات، ومعرض صور وفيديوهات للأرشيف والمكتبة الوطنية، والملابس التراثية الرجالية والنسائية، ومستلزمات الإبل ، والفنون التشكيلية، والمجلس وركن الضيافة، بالتعاون مع عدد من الجهات الإماراتية المعنية بصون التراث والصناعات المرتبطة بالخيل.

واستعرض الجناح الخدمات والأنشطة والفعاليات التي تقدمها الجمعية والهيئة، بالإضافة إلى الترويج لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، ومؤتمر المنظمة العالمية للجواد العربي ” الواهو” أبوظبي 2025، إلى جانب عروض “فن التشوليب” المقدم من فرقة فرسان شرطة أبوظبي، ولوحات مميزة قدمتها فرقة أبوظبي للفنون الشعبية، ولوحات فنية تراثية بمشاركة عدد من الفنانين ومسابقات تراثية وغيرها من الفعاليات التي تروج للتراث الإماراتي العريق.

وتعرف المشاركون من 40 دولة وعشرات الآلاف من زوار المعرض على تراث دولة الإمارات الذي جسد العلاقات المتينة التي تجمع بين البلدين.

وزار وفد دولة الإمارات أجنحة الجهات المغربية المعنية بالتراث والخيول والفروسية، واطلع على ما تقدمه أركانها من معروضات مميزة ومعلومات قيمة تروي قصص عن تطور المجالات ذات الاختصاص بدءاً من الماضي البعيد وصولاً إلى الوقت الحاضر.وام


تعليقات الموقع