سالم القاسمي: استضافة الإمارات لـ “رواد المبارزة” تعكس الثقة في قدرتها على إنجاح الحدث

الرياضية

أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الإماراتي والعربي والآسيوي للمبارزة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمبارزة، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للرواد للمبارزة، أن استضافة دبي لهذه البطولة تعكس ثقة الاتحاد الدولي في إمكانات الإمارات ومرافقها وكفاءاتها البشرية وقدرتها على إنجاح هذا الحدث العالمي الكبير.
وتنطلق غداً “الجمعة” منافسات بطولة العالم للرواد للمبارزة التي تستضيفها دبي، لأول مرة في المنطقة، وينظمها اتحاد الإمارات للمبارزة، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة في مجمع حمدان الرياضي، بمشاركة 860 لاعباً ولاعبة من 60 دولة، خلال الفترة من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري.
وقال المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي: “المشاركة الكبيرة من نحو 860 لاعباً ولاعبة، وهو عدد غير مسبوق، من 60 دولة، تجسد ثقة جميع هذه الدولة في إمكانياتنا الفنية والتنظيمية والبشرية، وقدرتنا على تنظيم حدث عالمي على أعلى مستوى ممكن”.
وأكد أن الكوادر المواطنة دائما ما تثبت كفاءتها وقدرتها على تنظيم مثل هذه البطولات في مختلف إمارات الدولة، وبطولة العالم للرواد المبارزة ستكون بمثابة تحد جديد للتألق فيه.
وتقام المنافسات في أسلحة المبارزة الثلاث “السيف العربي” والآيبيه “سيف المبارزة”، والفلوريه “سلاح الشيش”، ضمن ثلاث فئات هي: 50-59، و60-69، و70+ سنة للفردي والفرق.
وينقسم عدد المشاركين في البطولة إلى 523 لاعباً موزعين بين 233 في “الآيبيه”، و153 في الفلوريه، و137 في السابر، إضافة إلى 337 لاعبة موزعين بين 147 في “الآيبيه”، و106 في الفلوريه، و84 في السابر.
واكتمل وصول جميع الوفود المشاركة في البطولة، وحرصت اللجنة المنظمة على متابعة التفاصيل وتوفير كافة وسائل الراحة لهم.
ويمثل الإمارات في البطولة، اللاعبة هالة بالسلاح، وهي الرياضية العربية الوحيدة المشاركة في البطولة، والتي تعد أيقونة في رياضة المبارزة الإماراتية في ظل تتويجها بالعديد من الألقاب عبر مسيرتها وكذلك مساهمتها بدور مهم في رعاية جيل جديد من الأبطال الموهوبين، من بينهم أبناؤها خالد وعمر، وهما من المبارزين الموهوبين.وام


تعليقات الموقع