أطباء المستشفى الأمريكي دبي ينقذون حياة مسن ويعاني حالة نادرة من سرطان الصدر

صحة و علوم

 

دبي – الوطن:
أشرف الأطباء في مركز رعاية السرطان فيالمستشفى الأمريكي دبي، التابع لمجموعة محمد وعبيد الملا الرائدة في مجال الرعاية الصحية الخاصة في الشرق الأوسط، على علاج حالة حادة من السرطان، من خلال إجراء عملية جراحية عالية الخطورة بقيادة الدكتور علي الدعمي، استشاري جراحة الصدر والأورام بكلية الطب بجامعة هارفارد في المستشفى الأمريكي دبي وفريقه. وكان قد تم تشخيص المريض البالغ من العمر 60 عامًا بحالة حرجة من سرطان الصدر (داخل الصدر)، واضطر إلى الخضوع لجراحة متخصصة استمرت ثماني ساعات لإزالة الورم.
وقال الدكتور الدعمي الذي تم تعيينه من مدينة دبي الطبية في منصب “الطبيب المتميز” في شهر أبريل 2019، لإسهاماته في العمليات الجراحية المعقدة لمرضى السرطان في دبي والإمارات العربية المتحدة: “كانت هذه الحالة معقدة لوجود الورم في منطقة حساسة من الجسم والتصاقه بالقلب والرئتين والأوعية الدموية الرئيسية، كما أنه كان يؤثر على الأعضاء الأخرى. وتتطلب مثل هذه الحالات عمليات جراحية معقدة، ما استلزم اتخاذ هذا الإجراء في الوقت المناسب لإنقاذ حياة المريض. لقد كانت العملية طويلة وصعبة من الناحية الفنية، لكننا سعدنا بإجرائها بدقة مطلقة، وتحقيق النتائج الطبية المطلوبة. وبعد الجراحة، خرج المريض من دون أي مضاعفات طبية،ويتمتع الآن بصحة جيدة”.
وأضاف الدكتور محمد رمضان غنتري، أخصائي جراحة القلب والأوعية الدموية: “تحتاج مثل هذه الحالات إلى جهد جماعي، وفريق طبي يتمتع بمهارات عالية في جميع الأقسام، إضافة إلى تجهيزات كاملة في المستشفى”.
ونجح الدكتور الدعميفي علاج المريض الذي كان يعاني حالة طبية نادرة للغاية وتهدد حياته، لوجود كتلة سريعة النمو، وظهرت عليه أعراض على شكل ألم في الصدر والسعال وضيق التنفس، ما أدى إلى الضغط على الأعضاء الحيوية المحيطة والهياكل الداخلية. وتُعرف مثل هذه الأورام باسم “الأورام اللحمية الكبيرة العملاقة”،وعرض المريض حالته على الدكتورالدعميالذي كانيعمل في كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.


تعليقات الموقع