في برنامج "جيم أوف درونز"

ناشئة الشارقة يتدربون على تكنولوجيا الروبوتات الجوية افتراضياً

الرئيسية الرياضية

الشارقة: الوطن

يختتم مساء الخميس برنامج “جيم أوف درونز” الذي تنظمه “ناشئة الشارقة” التابعة لمؤسسة “ربع قرن” لصناعة القادة والمبتكرين، عن بُعد عبر منصة “زوم”، بهدف إكساب منتسبيها المهارات والخبرات اللازمة لتشغيل طائرة صغيرة من دون طيار بأمان افتراضياً عن طريق البرمجة، والتعرف إلى أهم التطبيقات المختلفة لتكنولوجيا الروبوتات الجوية.
وتعرف المنتسبون خلال البرنامج الذي تقدمه مريم أحمد، المدربة المعتمدة في مجال تكنولوجيا الروبوتات، إلى مفهوم المركبات الجوية غير المأهولة ونبذة عن الطائرات من دون طيار ومحطة التحكم الأرضية وأنظمة الاتصال بينهما، واستمعوا إلى شرح تفصيلي عن الدرونز من حيث المكونات والمحركات والبطاريات المستخدمة فيها، إلى جانب وحدات الإقلاع والتحكم في السرعة الإلكترونية، وأجهزة الإرسال والاستقبال والتصوير.
وتدرب المنتسبون على مهارات برمجة الطائرات من دون طيار باستخدام لغة “بايثون”، إضافة إلى برمجة الحساسات لتوجيه الطائرة إلى مسارات معينة، وتمكينها من استكشاف البيئة الجوية وتخطي العوائق.
وفي تطبيق عملي افتراضي عبر منصة “روبودول – Roboduel” تمكن المنتسبون من تعلم كتابة الصيغ والمعادلات الحسابية المستخدمة في برمجة الطائرة لتنفيذ مهام محددة، إضافة إلى التعريف بأبرز التحديات ومهارات التغلب عليها.


تعليقات الموقع