مؤلف “صراع العروش” يوقع عقداً بـ 50 مليون دولار مع “إتش بي أو”

الرئيسية منوعات

وقع الكاتب البريطاني جورج رايموند ريتشارد مارتن، مؤلف سلسلة روايات أغنية “من ثلج ونار” التي اقتبس عنها العمل التلفزيوني الشهير “Game of Thrones” (صراع العروش)، عقداً بلغت قيمته حوالي 50 مليون دولار، لإنتاج مسلسلات وأفلام لصالح منصتي “إتش بي أو” و”إتش بي أو ماكس”.
وكان هذا ما ذكرته شبكة “ذا هوليوود ريبورتر” التي أشارت إلى أن مارتن سيكون مسؤولاً عن مسلسلين جديدين “Who Fears Death” و”Roadmarks”، بالإضافة إلى مشروعات متصلة بـ “صراع العروش” على مدار السنوات الخمس المقبلة.
وباع المؤلف البريطاني حقوق روايته لصالح “إتش بي أو” في عام 2007، في اتفاق نجم عنه هذا العمل التلفزيوني الذي أصبح المسلسل الأنجح في تاريخ هذه القناة وحصد أكبر عدد من جوائز إيمي في التاريخ.
ومن المقرر أن يشرف مارتن على خمس مشروعات مستوحاة من سلسلة “أغنية من ثلج ونار”، على أن يصدر أولها بعنوان “House of the Dragon” في عام 2022 بقصة مقتبسة عن كتاب “Fire and Blood” (2018) الذي تدور أحداثه في حقبة زمنية تسبق أحداث “صراع العروش” بـ300 عام.
من جانبه، أطلق مارتن لعبة فيديو بعنوان “Elden Ring”، بينما يعمل على مسلسل آخر لصالح منصبة “بيكوك” التابعة لمجموعة “إن بي سي يونيفرسال”، وكذلك فيلم روائي طويل بعنوان “In the Lost Lands”..وكالات


تعليقات الموقع