طوابع رقمية للبريد البريطاني تتيح مشاهدة الفيديو والرسائل

الرئيسية منوعات

 

 

 

قررت خدمة البريد الملكية البريطانية إضافة «باركود» (رموز شريطية) خاصة إلى الطوابع، مما يتيح للأشخاص مشاهدة مقاطع الفيديو ورسائل ومعلومات أخرى، حسب صحيفة (الغارديان) البريطانية.

وتأتي الخطوة التي جرى إقرارها بعد تجربة ناجحة، بهدف ربط الخطابات بالعالم الرقمي.

وتبعاً للنظام الجديد، يمكن للعملاء مسح الباركود في تطبيق «رويال ميل»، وسيتمكنون في نهاية الأمر من مشاهدة مقاطع الفيديو أو معلومات حول الخدمات أو رسائل التهنئة بأعياد الميلاد أو صور التحية الأخرى المرسلة من آخرين.

في الوقت الحالي، يمكن مشاهدة مقطع فيديو تظهر فيه شخصية «شون ذي شيب»، والتي جرى ابتكارها حصراً من أجل خدمة البريد الملكية، عبر استوديو الرسوم المتحركة «أردمان».

ويعتبر هذا المقطع الأول من بين سلسلة مقاطع فيديو مخطط إصدارها خلال عام 2022 ستسمح للعملاء بإرسال بريد مختوم لاختيار الفيديو الذي يمكن لمتسلم الخطاب رؤيته عند تلقي البريد. وسيكون للطوابع التي تحمل «باركود» «توأماً رقمياً» وسيجري توصيل الاثنين عبر تطبيق «رويال ميل». يتطابق الباركود مع لون الختم ويوجد بجانب الجسم الرئيسي للطابع، ومفصولة بخط تثقيب محاك.وسيكون الباركود متاحاً على الطوابع «نهائية»ـ وهي الطوابع العادية اليومية التي تعرض ملامح الملكة.

وستظل طوابع عيد الميلاد غير المشفرة سارية المفعول حتى يناير 2023.

في هذا الصدد، قال نيك لاندون، كبير مسؤولي خدمة البريد الملكية: *يتيح لنا إدخال الباركود الفريد على طوابع البريد لدينا ربط الخطابات المادية بالعالم الرقمي وفتح الاحتمالات أمام مجموعة من الخدمات المبتكرة في المستقبل.وكالات

 


تعليقات الموقع