ميثاء بن ضاوي: الرياضة الإماراتية تعيش عصرها الذهبي في كافة المجالات

اتحاد السلة يخطط لمضاعفة عدد أندية دوري السيدات الموسم المقبل

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

أكدت ميثاء بن ضاوي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة، رئيسة اللجنة النسائية، عضو اللجنة النسائية بالاتحاد العربي لكرة السلة، وعضو لجنة المرأة بالاتحاد الآسيوي على وجود خطة لزيادة عدد الفرق المشاركة في دوري كرة السلة للسيدات خلال الموسم المقبل، وذلك بهدف توسيع قاعدة المشاركة وتطوير اللعبة وإتاحة الفرصة لإفراز عناصر اكثر للمنتخبات الوطنية.

وتقول ميثاء بن ضاوي في تصريحات لـ “وكالة أنباء الإمارات” / وام/ أن الدعم الذي تجده اللجنة النسائية من قبل مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة، يعكس مدى الاهتمام برياضة المرأة التي أصبحت جزء لا يتجزأ من منظومة الرياضة الإماراتية، وعاملا أساسيا في نجاحها وتطورها، الأمر الذي دعا اللجنة للبحث عن المزيد من الأفكار لزيادة عدد الأندية المشاركة في الدوري المحلي وكذلك إقامة العديد من المسابقات.

وأوضحت بن ضاوي أن الخطة التي يتم بلورتها الآن لتنفيذها في الموسم المقبل تشمل زيادة عدد الأندية إلى 10 بدلا من 5 في الموسم الحالي، مشيرة إلى أن هناك مسابقة جديدة ستنطلق في 19 من شهر مارس الجاري بنظام الدوري بمشاركة 5 فرق هي الجامعة الأمريكية في دبي، وأكاديمية جام، و3 فرق لنادي الشارقة لرياضة للمرأة، والشارقة بفرعيه الوسطى والشرقية، وسيتم تقديم كأسين للبطولة أحدهما للأندية والأخر لفرق الشركات والجامعات.

وأوضحت بن ضاوي أن مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة سيواصل تطبيق خططه لتأهيل الكوادر من المدربات والمحكمات المواطنات من خلال إقامة الدورات وورش العمل، واشراكهن في إدارة مباريات المراحل السنية كخطوة أولى يتم بعدها تأهيلهن لإدارة مباريات الفرق الأولى.

وعن البطولات الأخرى التي ستقام خلال الفترة المقبلة أكدت بن ضاوي انه سيتم إقامة بطولة لكرة السلة 3X 3 خلال شهر مايو المقبل، لجميع المراحل والفئات ما بين الشابات والناشئات والبراعم والأشبال، وستشارك فيها عدد من لاعبات الأكاديميات الخاصة.

وبسؤالها عن إمكانية عودة ناديا شباب الأهلي والنصر للمشاركة مجددا ضمن فرق الدوري قالت: “نأمل أن يتحقق ذلك في القريب العاجل، حيث جرت العديد من المشاورات من أجل عودتهما ونأمل أن يكون الأمر سريعا لثقتنا في أن الناديان يمثلان قيمة مضافة لأي رياضة في الدولة”.

وفيما يتعلق بالمشاركة في الدورة الخليجية التي ستقام بالكويت في شهر مايو المقبل، أكدت ميثاء بن ضاوي انه يتم الترتيب حاليا لاختيار أفضل العناصر لتشارك في الحدث الخليجي حيث سيتم نرشيح 4 فتيات للمشاركة واللعب في منافسات بطولة السلة 3X 3، كما انه تتم أيضا دراسة إقامة معسكر لهن قبل المشاركة في الدورة”.

وبالنسبة لهوية مدرب منتخب السيدات أكدت بن ضاوي انه يجرى في الوقت الحالي البحث عن أفضل العناصر لإدارة المنتخب خلال الفترة المقبلة، لكنه لم يتم الاستقرار على مدرب أو مدربه حتى الآن.

واضافت بن ضاوي بالتأكيد على أن الرياضة الإماراتية تعيش الآن عصرها الذهبي في ظل وجود البنية التحتية الكبيرة والمؤهلة بمختلف مناطق الدولة من أجل استقطاب كرى البطولات والنجوم في مختلف الألعاب الرياضية لأمر الذي يفتح الباب أمام ظهور العديد من المواهب في كافة الرياضات .وام

 

 


تعليقات الموقع